رياضة

مدرب الاتحاد بكرة السلة لـ«الوطن»: جاهزون للمنافسة واللقب أقرب للفريق صاحب البديل الجيد

| مهند الحسني

حققت سلة نادي الاتحاد نتائج إيجابية في مسابقة كأس الجمهورية، وكانت قاب قوسين أو أدنى من ملامسة اللقب لولا التعب والإرهاق الذي بدا واضحاً على أداء الفريق في مباراته الأخيرة أمام الجيش، لكن طموح القائمين على السلة الاتحادية لم يتوقف عند هذه الحدود والتطلعات، وبدؤوا يعدون العدة على أمل أن يدخل الفريق معترك المراحل المهمة من عمر الدوري بنفس جديد، وبروح معنوية عالية من أجل تقديم مستوى يوازي الطموح، فهل ستكون السلة الاتحادية عند ظن عشاقها ومحبيها وتعود للشهباء بلقب الدوري، وهل حلَ الجهاز الفني مشكلة البديل وخاصة في مركز الارتكاز.
«الوطن» اتصلت مع مدرب الفريق علاء جوخه جي وأجرت معه الحوار التالي:

بعد خروجكم من كأس الجمهورية بمركز الوصافة ماذا تخبئ سلة الاتحاد للدوري؟
طبعاً بعد انتهاء مسابقة الكأس قمنا برفع الجاهزية البدنية للاعبين قبل مباريات مرحلة الإياب بحلب، ونجحنا إلى حد ما في إيصال الفريق للجاهزية التي نريدها ونتمناها، لكننا عانينا مشكلة الإصابات التي أرهقتنا بالفترة الأخيرة، فقد غاب عن التحضيرات كل من اللاعبين أغيد رحال ونديم عيسى إضافة لسفر فراس الاضطراري فأثر ذلك في وصول الفريق لحالة من التفاهم والانسجام، لكن الفريق حالياً جاهز للمشاركة بعدما اكتملت صفوفه ومراكزه.

عانى الفريق نقصاً بمركز الارتكاز فهل تم تأمين البديل المناسب؟
بصراحة لم نجد حلاً لمشكلة البديل المناسب للاعب فراس المصري حتى الآن، لعدم وجود لاعبين كبار، لذلك كان لابد لنا من العودة للاعبين الشباب من أجل حل المشكلة ولو بشكل جزئي، لكن يبقى مركز الارتكاز بمثابة بيضة قبان أي فريق في الشقين الدفاعي والهجومي.

لكن ذلك سيكون نقطة ضعف للفريق في المراحل المقبلة؟
هذا الكلام صحيح، لكن هذه هي إمكاناتنا، الفريق تأثر لغياب أبرز لاعبيه في هذا المركز اللاعب بلال أطلي الذي ترك فراغاً كبيراً، لكن بوجود العملاق فراس المصري سيكون الفريق بحالة جيدة.

هل سيشارك فراس المصري مع الفريق بالفاينال؟
فراس عاد مؤخراً إلى حلب، وشارك مع الفريق بمباريات الشهباء، وإن شاء اللـه فسيكون مع الفريق بالعاصمة.

ماذا تتوقع لسلة الاتحاد من نتائج بهذا الدوري؟
فريقي بدأ خطه البياني بالارتفاع من حصة تدريبية لأخرى، ولياقته البدينة جيدة، وسوف نحاول بذل كل جهودنا على أمل التأهل للنهائي، ووقتها سيكون لنا كلام آخر.

من الفريق الأقرب للظفر باللقب هذا الموسم؟
جميع الفرق المتأهلة تحضرت خلال فترة الاستراحة بشكل جيد، وقامت بتصحيح أخطائها، لكن اللقب يبقى أقرب للفريق صاحب النفس الطويل والبديل المناسب والقادر على العطاء.

تتجه نية اتحاد السلة لتكليفك مهمة قيادة المنتخب الأول فما رأيك؟
هذا شرف كبيير لأي مدرب يتم تكليفه تدريب المنتخب الوطني، ولأي فئة وهي مهمة بحاجة إلى تضافر كل الجهود لتحقيق أفضل النتائج ضمن الظروف الصعبة التي تمر على بلدنا الحبيب، ومنها كرة السلة التي تأثرت كثيراً بسبب الهجرة الكبيرة بكوادرها من لاعبين ومدربين وإداريين، لذلك يجب على الجميع بذل جهود مضاعفة بغية التوصل لبناء منتخب وطني نحقق من خلاله نتائج ايجابية تسعد عشاق السلة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن