عربي ودولي

القوات العراقية تستمر في التقدم وتقضي على دواعش في الأنبار ومحيط بغداد

قضى سلاح الجو العراقي على العشرات من مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللوائح الدولية للتنظيمات الإرهابية ودمر 6 مقرات لهم بمناطق الرياض وشمال الثرثار وتقاطع السلام في محافظة الأنبار.
ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن خلية الإعلام الحربي قولها في بيان: إن «سلاح الجو العراقي قصف مناطق الرياض وشمال الثرثار وتقاطع السلام في الأنبار، ما أدى إلى مقتل العشرات من إرهابيي داعش وتدمير 6 مقرات لهم».
كما دمر سلاح الجو العراقي أكثر من 32 هدفاً للعصابات الإرهابية ما بين سيارات مفخخة وأوكار ومراكز قيادة في مختلف قواطع العمليات في محيط بغداد خلال اليومين الماضيين ما أدى إلى مقتل عدد كبير من الإرهابيين.
من جانبه ذكر المكتب الإعلامي لقيادة عمليات بغداد في بيان أن «القوات العراقية قتلت اليوم (أمس) وأصابت أكثر من 11 إرهابياً وفككت 13 عبوة ناسفة و6 منازل مفخخة ضمن قاطع عمليات بغداد». إلى ذلك أعلن قائد قوات الشرطة العراقية الفريق رائد جودت عن اعتقال ما يسمى «أمير مفارز ولاية الجنوب» في تنظيم داعش المدعو أبو زياد الفلوجي خلال عملية أمنية نفذها اللواء السابع في الشرطة غرب بغداد.
من جهة أخرى أعلن مصدر أمني مقتل عراقيين اثنين وإصابة 4 آخرين في تفجير إرهابي بعبوة ناسفة في قضاء التاجي شمال بغداد.
وكانت مصادر عراقية أعلنت تحرير نحو 1500 شخص كان يحتجزهم داعش في سجن كبير تحت الأرض في قضاء هيت، في محافظة الأنبار.
وقال آمر فوج طوارئ شرطة هيت، فاضل النمراوي، أمس الأول: إن «القوات الأمنية عثرت خلال تقدمها لتحرير وتطهير هيت من داعش على سجن كبير»، مشيراً إلى أن «السجن يقع تحت الأرض».
وأكد مال اللـه العبيدي، المسؤول المحلي في المحافظة، أن عدد المعتقلين الذين كانوا داخل هذا السجن يبلغ نحو 1500 شخص، مشيراً إلى أن معظمهم من المدنيين.
وتمكنت القوات العراقية الأمنية والعسكرية من السيطرة على مناطق شرق قضاء هيت الواقع تحت سيطرة التنظيم، على حين تتواصل المعارك لدحر التنظيم من معقله هذا.
وفي حال تمكنت القوات الحكومية من استعادة هيت بشكل كامل، فإن ثلاث مدن تبقى تحت سيطرة داعش في هذه المحافظة الواقعة غرب العراق، وهي الفلوجة والرطبة والقائم.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن