شؤون محلية

لسنا سيفاً مسلطاً على أحد والمحاسبة ستطول المفتش إذا أخطأ

| طرطوس- محمد حسين

أكد القاضي نذير خير اللـه رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش أن الهيئة تتعاون مع الإدارات كافة للقضاء على الترهل والفساد منوهاً بأن الرقابة الداخلية هي من جسد الهيئة وإن كانت تتبع للإدارات.
أما فيما يخص تقديم تقارير لوسائل الإعلام فأشار القاضي نذير خير اللـه إلى أن هناك موقعاً خاصاً بالهيئة يمكن التواصل معه ومن خلاله تتم الإجابة على التساؤلات كافة من دون الغوص في التفاصيل.
والهيئة لا تبخل بإعطاء أي جزئية تريح المجتمع وتحافظ على قانون الهيئة والهدف من ذلك خدمة البلد واحترام القانون وحماية المال العام.. ولسنا سيفاً مسلطاً على أحد.
مشدداً على ضرورة التعاون بين الهيئة والإدارات للوصول إلى حالة العمل المثالية لتعزيز دور الرقابة أولاً وفي حال حدوث الارتكابات سيحاسب المرتكب والمفتش أن تسرع وفق القانون.
وفي حال كانت التهمة ظالمة سيحاسب المحقق ويعاد الاعتبار للمتهم.
وذكر القاضي نذير خير اللـه أن في الهيئة مكتباً للمتابعة يعمل على متابعة التقارير التي تصدر عن الهيئة وترسل إلى الجهات المعنية للتنفيذ وفي حال عدم التنفيذ تتخذ الإجراءات الإدارية ويحال للقضاء.
والهيئة لم تتخذ أي إجراء ظالم بحق أحد العاملين فيها أو من خارجها فهي تتخذ إجراءات قانونية وعادلة والأهم لدينا حقوق الدولة والمواطن.
وتركزت المداخلات على طبيعة عمل المراقب الداخلي وعدم وجود توصيف وظيفي لعمله في بعض الدوائر.
جاء ذلك خلال لقائه مع مديري الرقابة الداخلية والمراقبيين الداخليين في الدوائر الرسمية بحضور محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وأمين فرع الحزب القاضي غسان أسعد ومعاون رئيس الهيئة ورئيس فرع الهيئة بطرطوس ناصر فياض.
أمين فرع الحزب تحدث عن ضرورة عدم تسريب التقارير لوسائل الإعلام نتيجة لما يحدث من تشهير بحق الناس فالتقارير هي مضبطة اتهامية وأن الأصل هو البراءة حتى يصدر قرار التجريم ولا يقلقنا شيء إلا العدالة وهدفنا حماية المال العام والعدالة.
محافظ طرطوس طلب المساعدة في تنفيذ أحد التقارير خاصة التي تحتاج إلى حجب ثقة وهي غير متوفرة في إشارة إلى عدم وجود تقارير تفتيش في الأدراج فكلها أخذت طريقها للتنفيذ إلا من يتطلب تنفيذه التصويت لحجب الثقة وهذا الأمر غير ممكن لذلك نتمنى التوجيه مركزياً لاتخاذ الإجراءات المناسبة وتركزت المداخلات على آلية تنفيذ تقارير التفتيش المتعلقة بطرطوس منها تقرير مبقرة زاهد والتقارير الخاصة بالمحروقات والجدير ذكره أن مداخلات الإعلاميين أنقذت الاجتماع من روتينيه المعتادة ورفعت منسوب النقاش وخاصة فيما يتعلق بالتقارير التي تحدث عنها الإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن