شؤون محلية

عالم السلام الروسي يدعم جامعة دمشق باللغة الروسية

| رجاء يونس

أكد أعضاء الوفد الأكاديمي الروسي خلال زيارتهم لجامعة دمشق أمس تقديم كل أشكال الدعم لقسم اللغة الروسية للجامعة.
وقدم الوفد عقب اجتماعه بأساتذة وطلاب قسم اللغة الروسية بالجامعة دعوة للطلاب العشرة الأوائل في السنتين الأولى والثانية لاتباع برنامج تدريبي في موسكو في الصيف القادم عبارة عن دورة تدريبية مكثفة في اللغة الروسية وبرنامج سياحي في روسيا للتعرف على واقع الحياة الثقافية والتاريخية والحركة العمرانية في روسيا.
وأشار المدير التنفيذي بجامعة سينرجي الدكتور فاديم لوبوف إلى أن الجامعة ستقوم باستقبال الطلاب المتدربين على نفقتها الخاصة وستهيأ لهم كل الظروف المناسبة لتطوير مهاراتهم اللغوية.
وأوضح لوبوف أن ضمن خطط الجامعة لتفعيل وتطوير قسم اللغة الروسية بجامعة دمشق إرسال عضو هيئة تدريسية إلى جامعة دمشق لإعداد برنامج تعليمي خاص بقسم اللغة الروسية بهدف رفع كفاءة أساتذة القسم وتمكينهم من تدريس اللغة وفق منهاج متكامل بالإضافة إلى إعداد دورة تعليمية عبر الانترنت لطلاب وأساتذة القسم ليكونوا على تواصل مستمر مع كل جديد في هذا المجال.
كما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة صندوق «عالم السلام الروسي» خلال زيارة الوفد لمركز عالم السلام الروسي قيد التحضير بجامعة دمشق أهمية هذا المركز ليكون نقطة جذب لجميع الراغبين في تعلم اللغة الروسية وتنمية مهاراتهم الدراسية والتعرف والاطلاع على الكتب التعليمية والأدب الروسي.
وأعرب رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي عن شكره للوفد الروسي والدعم الذي قدمه لقسم اللغة الروسية بالجامعة مؤكداً استعداد الجامعة لمناقشة كافة الأفكار التي طرحها الوفد من أجل تطوير القسم والارتقاء بأدائه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن