عربي ودولي

المسؤولون العراقيون ينبهون إلى «صعوبة الأزمات» في العراق

قال رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم: إن العراق أمام فرصة كبيرة متمثلة بالدعم الدوْلي الواسع والتفهم الإقليمي لدوره ومساحته وتحدياته، على حين قال رئيس الوزراء العراقي: إن التعديل الوزاري ليس اعتراضاً على أشخاص، بل لأجل تقديم عمل تنفيذي أفضل، بينما يرى الرئيس العراقي أن البلاد أمام تحدي الحفاظ على استقرار العملية السياسية.
وشدد الحكيم خلال إحياء الذكرى الثالثة عشْرة لاغتيال محمد باقر الحكيم على ضرورة استثمار الفرصة وتجاوز الاختناق السياسي.
ومن جانبه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال: إن التعديل الوزاري ليس اعتراضاً على أشخاص، بل لأجل تقديم عمل تنفيذي أفضل.
وبدوره قال الرئيس العراقي فؤاد معصوم: إن البلاد أمام تحدي الحفاظ على استقرار العملية السياسية، مؤكداً أن ذلك يتم بالمصالحة وتجاوز الظروف الصعبة.
من جهته أشار رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري إلى صعوبة الأزمات التي تمر بها البلاد، وأكد ضرورة التروي قبل الإقدام على أي خطوة، مشيراً إلى أن الخطر داهم والوقت قصير.
على صعيد آخر التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري كبار المسؤولين العراقيين خلال زيارته إلى بغداد حيث جدد دعم بلاده للعراق في حربه على الإرهاب.
وأكد كيري أن تنظيم داعش خسر 40% من الأراضي التي سيطر عليها، وأن أيام التنظيم في العراق وسورية باتت معدودة.
ميدانياً: بدأت قوات الحشد الشعبي والحشد التركماني واللواء السادس عشر بتثبيت نقاطهم والتمركز في الأطراف الشمالية لقرية بشير جنوب كركوك.
إلى ذلك أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن صد الحشد الشعبي في جزيرة تكريت هجمات لداعش على قطعاته.
وفي قضاء هيت أغارت الطائرات العراقية على مركز لداعش في منطقة مراقب، ما أدى إلى تدميره ومقتل من كان فيه من مسلحي التنظيم.
الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن