عربي ودولي

بلجيكا: اعتقال أحد المشتبه فيهم الرئيسيين في اعتداءات باريس

أعلن القضاء البلجيكي توقيف محمد عبريني أحد المشتبه فيهم الرئيسيين في اعتداءات باريس مع أربعة أشخاص آخرين في بروكسل في إطار التحقيقات الجارية حول الاعتداءات الدامية التي شهدتها العاصمتان الفرنسية والبلجيكية.
وأشارت وسائل إعلام بلجيكية إلى أن عبريني قد يكون الرجل ذا القبعة الذي ظهر في الصور التي عرضتْها السلطات الأمنية، والتي تظهر شخصاً ثالثاً متورطاً في هجمات بروكسل الأخيرة.
وتشكل عمليات التوقيف تقدماً كبيراً في التحقيقات حول الخلية الإرهابية ومقرها بروكسل التي نفذت اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني وبروكسل في 22 آذار وراح ضحيتها ما مجمله 162 شخصاً.
وقال المتحدث باسم النيابة العامة الفدرالية تييري فيرتس في لقاء صحفي: «بعد ظهر اليوم (أمس) جرى اعتقال محمد عبريني في أندرلخت (إحدى مناطق بروكسل). في الوقت نفسه جرى توقيف شخصين آخرين».
علاوة عن علاقته مع صلاح عبد السلام المشتبه فيه الرئيسي في اعتداءات باريس، فإن المحققين يتساءلون عن إذا ما كان عبريني البلجيكي من أصل مغربي البالغ 31 عاماً هو المنفذ الثالث للاعتداء في مطار بلجيكا الدولي الذي يعرف بـ«صاحب القبعة» كما يبدو في الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة. وأصدرت السلطات البلجيكية الخميس مذكرة بحث جديدة على أمل العثور على «صاحب القبعة» وعرضت صوراً جديدة التقطتها كاميرات المراقبة وتسجيلاً يتابع تنقله منذ خروجه من المطار إلى حين فقدان أثره في بروكسل بعد ساعتين تقريباً.
أ ف ب- الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن