عربي ودولي

القوات العراقية تحبط هجوماً بغاز الكلور جنوب الموصل

بدأت القوات العراقية أمس عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة البشير في محافظة كركوك شمال العراق من مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللوائح الدولية للتنظيمات الإرهابية كما أحبطت هجوماً إرهابياً بغاز الكلور استهدف مواقعها في قرية النصر جنوب مدينة الموصل الواقعة شمال العراق.
وقال عضو هيئة الرأي في قوات الحشد الشعبي العراقية كريم النوري: إن «القوات العراقية طوقت منطقة البشير من ثلاث جهات تمهيداً لاقتحامها وتحريرها من عصابات داعش»، مشيراً إلى أن القوات العراقية سيطرت على جميع منافذ المنطقة وعزلتها عن باقي مناطق المحافظة التي ما زالت تحت سيطرة الإرهابيين.
ولفت النوري إلى أن عصابات داعش حاولت الهجوم على منطقة التماس بقرية كواز غرب مدينة كركوك، ما أدى إلى تدمير سيارة بمن فيها من إرهابيين.
من جانبه ذكر المكتب الإعلامي لقيادة عمليات بغداد في بيان أمس أن القوات العراقية قضت على 11 إرهابياً وأصابت 12 آخرين ودمرت سيارة و5 دراجات وقتلت مستقليها في مناطق الكرمة والبوشجل وناظم التقسيم ضمن عمليات غرب بغداد، كما قضت على 8 إرهابيين ودمرت سيارتين بمنطقة البوسودة غرب بغداد وقضت أيضاً على 12 إرهابيا ودمرت وكرين بمناطق معمل الإسفلت والهيتاويين غرب بغداد. إلى ذلك أحبطت القوات العراقية أمس هجوماً إرهابياً بغاز الكلور استهدف مواقعها في قرية النصر جنوب مدينة الموصل الواقعة شمال العراق. وقال بيان لقيادة عمليات محافظة نينوى: «إن القوات الأمنية أحبطت هجوماً إرهابياً بسيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان وكانت إحداهما محملة بغاز الكلور حيث تمكنت القوات من تفجير السيارتين والقضاء على الإرهابيين فيهما قبل بلوغهما أهدافهما. من جهة أخرى قتل وأصيب 21 عراقياً إثر تفجيرين إرهابيين في قضاء هيت غرب محافظة الأنبار وشمال شرق بغداد.
وقال مصدر أمني عراقي: إن «انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه مستهدفاً النازحين من قضاء هيت صوب الممرات التي فتحتها القوات الأمنية ما أسفر عن مقتل وإصابة 15 شخصاً».
وأضاف المصدر: إن عبوة ناسفة انفجرت على جانب الطريق في حي البساتين التابع لمنطقة الشعب شمال شرق بغداد أسفرت عن إصابة ستة عراقيين بجروح.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن