رياضة

الشرطة بطل لكاراتيه الجمهورية

برعاية رئيس الاتحاد الرياضي العام وبمشاركة أكثر من مئة وسبعين لاعباً ولاعبة مثلوا معظم المحافظات والهيئات الرياضية وبحضور جماهيري لافت وكبير اختتمت بطولة الجمهورية للكاراتيه لفئة فوق ثمانية عشر عاماً للذكور والإناث وذلك في الصالة المغلقة بمدينة تشرين الرياضية بدمشق.
وفاز في فئة الذكور بوزن تحت 60 كغ خالد درويش من دمشق وبوزن تحت 67 كغ محمد درويش من دمشق وبوزن تحت 75 كغ حسين سعده من اللاذقية وبوزن تحت 84 كغ ليث المصري من اللاذقية وبوزن فوق 84 كغ رأفت الشيخ علي من هيئة الشرطة.
وفي الترتيب العام لفئة الذكور حلت اللاذقية أولا وجاءت دمشق ثانيا والشرطة ثالثا.
وفي فئة الإناث فازت بالمركز الأول سارة قزمة بوزن تحت 50 كغ وساندرا عجمية بوزن تحت 55 كغ وكلتاهما من حمص ومنى شحيبر بوزن تحت 61 كغ من اللاذقية وديانا محمد بوزن تحت 68 كغ وخلود العلي بوزن فوق 68 كغ وكلتاهما من هيئة الشرطة.
وفي الترتيب العام لفئة الإناث حلت حمص والشرطة أولاً وجاءت اللاذقية ثانياً والسويداء ثالثاً.
وفي الترتيب العام للبطولة جاء الشرطة أولاً ثم اللاذقية ثانياً ودمشق ثالثاً.
وأشار رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة إلى أهمية هذه البطولات ولاسيما أنها تأتي ضمن احتفالات شعبنا بأعياد نيسان وتزامناً مع الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس الشعب موضحاً أن المشاركة الكبيرة للاعبين من مختلف المحافظات والهيئات في هذه البطولة تأكيد عمق انتماء اللاعبين ومحبتهم وإصرارهم وإرادتهم الصلبة لتحقيق الإنجازات الرياضية في البطولات المحلية والإقليمية والدولية.
بدوره رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا قال: إن هذه البطولة تظاهرة رياضية وحضارية وفرصة لتطوير المستوى الفني وتفعيل كوادر اللعبة والاهتمام بفئة الشباب مبيناً أن بطولة الجمهورية تعد باكورة أنشطة الاتحاد على صعيد البطولات الداخلية لهذا العام وفرصة لصقل مهارات كوادر اللعبة وفرصة للاهتمام بفئة الشباب والشابات وهي حلقة مهمة في بطولات اتحاد اللعبة لكونها محطة ضرورية للنهوض برياضة الكاراتيه نحو الأفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن