سورية

المقداد: لا بوتين ولا أي رئيس في العالم سيقبل المنطق الإسرائيلي

| وكالات

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أن السوريين مستعدون لاستعادة الجولان بكل الوسائل بما فيها العسكرية، مشدداً على الجولان أرض عربية محتلة بموجب كل قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية.
وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في مقابلة مع الميادين رداً على إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال اجتماع لحكومة الاحتلال في الجزء المحتل من الجولان بأن الجولان سيبقى بيد إسرائيل للأبد: إن «الخطوة الإسرائيلية جزء من الهجمة السياسية ومحاولة للتغطية على الدعم الإسرائيلي للجماعات المسلحة عند الحدود»، واصفاً انعقاد جلسة الحكومة في الجولان المحتل بالمهزلة الجديدة. وأضاف المقداد «لم نتنازل يوماً عن خيار المقاومة وإسرائيل تريد استفزازنا ونحن لن نرضخ».
ورداً على سؤال حول ما نقلته وسائل الإعلام بأن نتنياهو أعلن موقفه مستبقاً زيارته إلى موسكو ولقاءه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال المقداد: إن التنسيق بين روسيا وسورية يومي، لافتاً إلى أن دمشق ليست بصدد الاتصال بموسكو بشأن التصرف المجنون لنتنياهو. وفي هذا السياق قال نائب وزير الخارجية والمغتربين: «لا بوتين ولا أي رئيس في العالم سيقبل بهذا المنطق الإسرائيلي المدان».
المقداد الذي أكد أن المعارضة السورية التي تعاملت مع إسرائيل لن يكون لها أي دور في تسوية الأزمة السورية، قال: إنه «لا يمكن الحديث عن تسوية خارج إرادة الشعب السوري لأنها ستكون حلولاً مزعومة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن