رياضة

مونبيلييه وغانغان يحبطان نانت ورين .. موناكو يسترد وصافة الليغ آن

لم يفوت موناكو فرصة تعثر ليون واستضافته لمرسيليا المتعثر أصلاً فتغلب عليه بهدفين مستعيداً نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين ومسترداً وصافة الدوري الفرنسي، وعلى العكس من موناكو الذي نال مأربه من هذه الجولة أخفق رين في الاقتراب من مثلث دوري الأبطال بالخسارة الثقيلة أمام ضيفه غانغان.

أمير في إمارته
استرد إذاً موناكو المركز الثاني بعد أسبوع واحد من صعود ليون إليه بتغلبه على مرسيليا بهدفين لهدف، وانتظر الفريقان حتى الشوط الثاني ليفتتح البرتغالي برناردو سيلفا التسجيل (47) قبل أن يعزز الإيطالي راجي النتيجة (75) ولم تفلح محاولات الضيوف بالعودة إلا بتقليص الفارق عبر هدافهم البلجيكي باتشواي في الوقت بدل الضائع ليسقط مرسيليا في فخ الخسارة للمرة الرابعة في 10 مباريات لم يحقق خلالها أي فوز ليزداد الغموض حول مصير أحد زعيمي البطولة تاريخياً بعدما أصبح على بعد 6 نقاط فقط من مثلث الهبوط، أما موناكو فقد سجل فوزه الثامن بملعبه لويس الثاني والثاني فقط عندما تهتز شباكه هناك.

كلمة الضيوف
وسقط رين بغرابة أمام غانغان بثلاثية نظيفة سجلها مصطفى ديالو وجيمس بريان وسانخاري (63 و73 و77) ليفشل باحتلال المركز الرابع ولو بالشراكة بعد خسارته الثانية على التوالي وكلتاهما بنتيجة صفر/3 والخامسة في أرضه، أما غانغان فقد سجل فوزه الأعلى خارج ملعبه من أصل خمسة انتصارات ليبتعد بفارق 8 نقاط عن ثلاثي المؤخرة.
بدوره نانت سقط بملعبه أمام مونبيلييه بهدفي بريان دايو وصخيري (23 و71) وهي الهزيمة الخامسة في أرضه والرابعة على التوالي في حين مونبيلييه حقق فوزه الأول بعد 5 جولات والرابع بعيداً عن ملعبه.

نتائج الأسبوع 34
سان جيرمان × كان 6/صفر، موناكو × مرسيليا 2/1، رين × غانغان صفر/3، ليون × نيس 1/1، باستيا × سانت إيتيان صفر/1، غازيليك أجاكسيو × ليل 2/4، نانت × مونبيلييه صفر/2، بوردو × أنجيه 1/3، لوريان × تولوز 1/1، تروا × ريمس 2/1.

حصيلة فرنسية
• 32 هدفاً شهدتها الجولة من خلال تعادلين بنتيجة 1/1 مقابل 8 انتصارات منها خمسة للضيوف وجاء هدف بالخطأ على حين غابت ركلات الجزاء.
• غابت البطاقات عن لقاء سان جيرمان × كان وحضرت في 36 مناسبة منها 6 مرات في مباراة أجاكسيو × ليل فطرد لاعب الأول رودريك فيليبي بالإنذار الثاني على حين طرد إسماعيل تراوري (أنجيه) وكورني (ليون) بالحمراء المباشرة.
• عزز إبراهيموفيتش صدارته للهدافين برصيد 32 هدفاً منها 5 عبر الجزاء وعزز لاكازيتي وصافته بـ17 هدفاً يليه كل من كافاني وبن عرفة وبن يدر وباتشواي بـ15 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن