رياضة

مساعد مدرب الاتحاد: التحكيم ظلمنا وأهدى الفوز للجيش وأناشد النقرش

| مهند الحسني

قلبت سلة نادي الاتحاد كل التوقعات والموازين وقدمت أداء أكثر من جيد في المربع الذهبي لسلة الرجال، وكانت قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية، لولا بعض الصافرات التي عكرت أجواء اللقاء أمام الجيش، وأثرت سلباً في أداء الفريق الذي خسر جهود ثلاثة لاعبين دفعة واحدة بالربع الأخير، ما أدى إلى خروج الفريق من دائرة المنافسة.
الوطن وعلى ضوء هذا الخروج التقت مساعد مدرب الفريق الكابتن ريم الصباغ وأجرت معها الحوار التالي:

ما سبب خسارتكم أمام الجيش رغم تقدم الفريق؟
نحن قدمنا مستوى جيداً، ولعب الفريق بطريقة تكتيكية عالية، لكن الصافرات التحكيمية ألحقت بنا الكثير من الظلم، وخاصة في الربع الأخير، اللقاء كان يسير لمصلحتنا منذ بدايته حتى جاءت الصافرات الخاطئة التي أهدت الفوز للجيش، الذي كان يلعب بطريقة فيها الكثير من الخشونة وبعيدة كل البعد عن كرة السلة، ومع ذلك لم تكن هناك صافرات بحق فريق الجيش كما أطلقت ضد فريقنا.
أخرج الحكام ثلاثة لاعبين بالأخطاء الخمسة في وقت محرج من عمر المباراة، وهذا أثر فينا بشكل كبير، والتحكيم لم يكن منصفاً أبداً وهو سبب خسارتنا، ورغم كل ذلك كان فريقنا أفضل وأقرب للفوز.

هل كانت الأخطاء التحكيمية برأيك مقصودة بحق فريقكم؟
طبعاً كانت مقصودة، وفريقنا لو فاز في هذا اللقاء لكنا فزنا حتماً في اللقاء الفاصل، لأن فريقنا الأفضل رغم الفوارق الفنية بين الفريقين من حيث التحضير وتكامل الصفوف والمراكز، لكن للأسف اعتبرونا فريقاً من الدرجة الثانية، صحيح أننا خرجنا من الدوري لكننا كنا الأفضل وبشهادة الجميع.

هل صحيح ستقدمون اعتراضاً لاتحاد السلة؟
هذا الكلام صحيح، سوف نقدم اعتراضاً على ما حصل من مهازل تحكيمية في اللقاء، وكأن الحكام يتعاملون مع الفريق الذي يلعب على أرضه بطريقة مختلفة، ويرغبون في إهداء الفوز له بأي طريقة، وهذا لن يطور كرة السلة أبداً.

إلى من توجهين رسالة بهذا الخصوص؟
رسالتي لرئيس اتحاد السلة جلال نقرش الذي يعمل بشكل جيد لتطوير كرة السلة السورية، وكل عام يطور المسابقات نحو الأفضل، غير أنه لم يتمكن حتى الآن من تطوير مستوى الحكام بما يتناسب مع تطور اللعبة، وأتمنى منه شخصياً أن يقوم بمعاقبة الحكم الذي يخطئ، وإيجاد الحلول المناسبة لتلافي مثل هذه الأخطاء في المستقبل.

ماذا بعد خروجكم من الدوري؟
سوف نعطي الفريق استراحة لن تكون طويلة، وبعدها سنبدأ في التحضيرات للموسم المقبل من أجل أن يكتسب لاعبو الفريق الشباب الخبرة الجيدة في التعامل مع مباريات قوية، وسوف يكون فريقنا الموسم القادم بصورة مغايرة بشرط أن يكون هناك تحكيم جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن