اقتصاد

الدولار الأسود فوق 520 ليرة.. وميالة: سعر صرف تفضيلي لتعويض المصدرين ارتفاع التكاليف

أكد حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة أن المصرف يعمل على دعم قطاع التصدير من خلال سعر صرف تفضيلي يعوض المصدرين عن ارتفاع تكاليف إنتاجهم ما يدعم قطاعي الإنتاج الزراعي والصناعي ويتيح لهم تطوير إنتاجهم وتوسيع.
وأكد المصرف المركزي في بيان تلقت «الوطن» نسخة متابعة تطورات سعر الصرف عن كثب، مؤكداً استمراره بعملية التدخل في سوق القطع الأجنبي بشكل يومي عبر المصارف وشركات الصرافة وجاهزيته لتلبية كامل حاجة السوق من القطع الأجنبي مهما بلغت لغرض تمويل المستوردات والاحتياجات غير التجارية المسوغة كالطبابة والدراسة.
ولفت المركزي إلى أنه حدد سعر صرف تمويل المستوردات عند مستوى 465 ليرة للدولار الواحد.
وحدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ459.73 ليرة كسعر وسطي للمصارف و461.18 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة. كما حدد في قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية الصادرة عنه يوم أمس سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بـ445 ليرة سورية.
وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية وفقاً للقائمة 518.94 ليرة كسعر وسطي للمصارف و520.58 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة و502.32 ليرة لتسليم الحوالات الشخصية.
علماً بأن سعر الصرف في تعاملات السوق غير النظامية «السوداء» تباينت بين مستوى 517 ليرة و521 ليرة للدولار، وهذا ما بثتبه بعض صفحات التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وتطبيقات الموبايل المرتبطة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن