الأولى

المقداد إلى براغ في أول زيارة رسمية إلى عاصمة أوروبية منذ 5 سنوات

نشر موقع وزارة الخارجية التشيكية خبر زيارة يقوم به نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد إلى العاصمة براغ اعتباراً من غد الأربعاء وتستمر يومين، لتكون أول زيارة رسمية لمسؤول سوري على هذا المستوى إلى عاصمة أوروبية منذ أكثر من خمس سنوات.
وقال الموقع إن المقداد يرافقه معاون وزير الخارجية أيمن سوسان، سيلتقي خلال زيارته بعدد كبير من المسؤولين التشيك ومنهم وزير الخارجية لوبومير زاأورالك، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أندريج بابيس ووزير التجارة والصناعة يان ملاديك، كما سيلتقي برئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التشيكي كارل شفارزنبيرغ وممثلين عن غرف الصناعة والتجارة.
وقال موقع الخارجية التشيكية إن زيارة المقداد تأتي استكمالاً للمشاورات التي كان أطلقها نائب وزير الخارجية التشيكي مارتين تلابا في تشرين الثاني من العام الماضي في دمشق.
وعلمت «الوطن» من مصادر دبلوماسية غربية فضلت عدم ذكرها، أن زيارة براغ ستكون الأولى بين عدة زيارات سيقوم بها المقداد إلى عواصم أوروبية خلال الأيام والأسابيع القادمة.
وبعد زيارته الأخيرة برفقة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم إلى الجزائر، أكد المقداد في تصريحات صحفية بأن هناك زيارات قادمة وأن سورية تلقت العديد من الدعوات من دول مختلفة وتلبيتها تأتي وفق الأولويات السياسية والفائدة المرجوة من هذه الزيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن