شؤون محلية

أوتاني لـ«الوطن»: سعي لافتتاح برامج جديدة في التعليم المفتوح و95% من النتائج صدرت

| فادي بك الشريف

نفت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني في تصريح لـ«الوطن» ما يشاع حول إلغاء أو إيقاف قسم الدراسات القانونية في كلية الحقوق بدمشق، مبينة أن هذا الاختصاص واحد من البرامج السبعة المهمة الذي يستقطب أعداداً جيدة من الطلاب.
وأكدت أوتاني أنه يصل عدد الطلاب في هذا البرنامج إلى نحو 8 آلاف طالب وطالبة، ذاكرة أن لا تفكير أو توجه لإلغاء هذا القسم والوضع مستمر كما هو عليه ولا تغيير.
كما بينت أوتاني أن هناك سعياً لافتتاح أقسام وبرامج جديدة خلال الفترة القادمة بعد تأمين كل المتطلبات والمستلزمات، على أن يكون التفكير بأقسام تخصّ الصحة النفسية والجغرافيا والشريعة، معتبرة أن الأمر مرتبط بالظروف، وأن إحداث أي برنامج جديد يجب أن يكون مرتبطاً بالأهمية والحاجة له كاختصاص على أرض الواقع.
ولفتت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح لأهمية الجولات على اللقاءات في المفتوح بين الفترة والأخرى لرصد ومتابعة واقع التعليم المفتوح ورصد مختلف المتطلبات والاستماع لمشاكل الطلاب، مشيرة إلى أن الإقبال على الامتحانات كان جيداً.
وأوضحت أوتاني أن 95% من نتائج امتحانات الفصل الأول صدرت وخلال عدة أيام تستكمل نتائج البرامج كافة، منوهة بأهمية البرامج القائمة على صعيد الدراسات القانونية والعلوم السياسية والمحاسبة والترجمة والإعلام.. إلخ، مضيفة: إن الدوام في الفصل الثاني بدأ، وإن امتحانات هذا الفصل هي خلال شهر تموز القادم وذلك بموجب التقويم الجامعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن