رياضة

في ختام الدوري الوحدة فاز على الاتحاد بهدفين … قمة مبكرة في الكأس بين الشرطة والاتحاد

| نورس النجار

أنهى فريق الوحدة مبارياته المؤجلة بلقائه الاتحاد الذي أقيم في اللاذقية عصر الجمعة الماضي، وانتهى اللقاء إلى فوز الوحدة بهدفين نظيفين، وبذلك أنهى الوحدة مبارياته الخمس المؤجلة بأربعة انتصارات وتعادل واحد، ففاز على الفتوة 4/1 وعلى النضال 7/صفر وعلى كل من تشرين والاتحاد بهدفين نظيفين، وتعادل مع الشرطة 3/3، وبذلك تكون المجموعة الثانية أتمت كامل مبارياتها وانتهت منافساتها إلى صدارة مطلقة للوحدة برصيد 48 نقطة ثم الاتحاد 38 نقطة والشرطة 37 نقطة وتأهل الثلاثة إلى الدور النهائي وحملوا نقاط التمايز الست، فنال الوحدة ثلاث نقاط والاتحاد نقطتين والشرطة نقطة واحدة، وانضموا إلى ثلاثي المجموعة الأولى التي تصدرها الجيش وحمل معه ثلاث نقاط تمايز والكرامة نقطتي تمايز وأخيراً فريق المحافظة بنقطة تمايز واحدة.
ومن المتوقع حسب بيان الاتحاد العربي السوري لكرة القدم أن يبدأ الدور النهائي للفرق الستة في العاشر من أيار إن لم يتأهل فريقا الوحدة والجيش إلى دور الـ16 من بطولة الاتحاد الآسيوي، أما إن تأهلا معاً أو تأهل أحدهما، فسيكون انطلاق الدور النهائي في العشرين من حزيران القادم.
ومازال الجدل قائماً حتى الآن حول أماكن المباريات التي ستقام عليها مباريات الدور النهائي، فحسب بنود النظام الداخلي، تقام المباريات على أرض محايدة، وهو ما تصر على تطبيقه أغلب الفرق هذا الموسم بعكس المواسم السابقة التي أقيمت فيها مباريات النهائي بدمشق، ومن المتوقع أن تقام المباريات في اللاذقية كملعب محايد لجميع الفرق، وهناك احتمال ضعيف بإقامة المباريات من مرحلتين ذهاباً وإياباً، وهذا الاقتراح قيد الدراسة، والمشكلة في ملعب حلب، وقد تحل المشكلة إن اختار فريق الاتحاد ملعباً آخر له.
عودة إلى المباراة الأخيرة، فقد أداها الفريقان كتمرين ليس إلا بعد أن قنعا بما وصلا إليه، فأي نتيجة لن تؤثر على الفريقين وموقعيهما، فكانت استعداداً جيداً لكليهما، فهي التمرين الأخير للوحدة قبل لقائه العروبة العماني في لبنان في خامس جولات كأس الاتحاد الآسيوي والتمرين الأخير للاتحاد قبل لقائه الشرطة في افتتاح مبارياتهما بكأس الجمهورية.
خبرة الوحدة كانت الغالبة على المباراة، انتهى الشوط الأول سلباً وسجل الوحدة هدفين في الشوط الثاني عبر نصوح نكدلي (65-80).

قمة مبكرة
تستكمل هذا الأسبوع مباريات الدور الثاني من كأس الجمهورية بعد أن أقيمت في الأسبوع الماضي ست مباريات من أصل عشر مقررة، ففاز النضال على اليقظة بركلات الترجيح 5/4 بعد التعادل السلبي، وهذه هي المباراة الوحيدة التي حسمت حتى الآن بالترجيح، وفاز الجيش على النشابية 14/صفر مع العلم أن المباراة انتهت في الدقيقة 60 لانسحاب فريق النشابية، وننتظر قرار اتحاد كرة القدم بشأن النتيجة، وفاز مصفاة بانياس على عفرين بهدفين نظيفين والطليعة على عمال حلب 11/صفر، وفاز تشرين على جاره التضامن 4/صفر، سجل لتشرين كنان ديب وشعلان بيطار هدفين والمدافع إبراهيم العبد الله، كما فاز الكرامة على حرجلة 3/1 وسجل أهداف الكرامة حمود الحمود وفهد عودة وأنس بوطة من جزاء.
وانسحب الجزيرة فاعتبر المخرم فائزاً 3/صفر، كما انسحب السلمية ففاز الوثبة قانوناً 3/صفر، وفاز كل من جبلة وحطين قانوناً لانسحاب الجولان والفتوة على التوالي.
وتقام هذا الأسبوع ست مباريات حسب البرنامج التالي: يلعب اليوم الأحد على ملعب حمص البلدي فريقا المحافظة والنواعير ويلعب الثلاثاء على ملعب الفيحاء فريقا الكسوة مع المجد، ويلعب البريقة مع الوحدة حسب بلاغ اتحاد كرة القدم في 25/4 على ملعب الفيحاء، ويلعب الثلاثاء في اللاذقية فريقا الشرطة مع الاتحاد في قمة المباريات وأخيراً يلعب السبت القادم فريق عرطوز والحرية على ملعب الفيحاء وكان الجهاد انسحب من المسابقة فاعتبر فريق حرفيي حلب متاهلاً إلى الدور الثالث.
وأهم المباريات ستكون بين الاتحاد والشرطة وستقام على ملعب الباسل في اللاذقية، ويعتبرها المراقبون قمة مبكرة للكأس، وفي الوقت نفسه فإن القرعة غير العادلة ستخسر بها المسابقة أحد أهم فريقين في البطولة.
والفريقان في حالة استعداد جيدة وتعتبر المباراة بالغة الأهمية لكليهما ومن الصعوبة التكهن بمن يفوز بها، وسبق للشرطة أن فاز بذهاب الدوري 2/صفر وتعادل الفريقان في الإياب سلباً.

الدور الثالث
أعلن اتحاد كرة القدم الأحد الأول من أيار موعداً لانطلاق مباريات الدور الثالث حيث سيلعب الفائز من مباراة الاتحاد والشرطة مع الوثبة في ملعب الباسل في اللاذقية.
ويلعب الثلاثاء الثالث من أيار النضال مع جبلة على ملعب حمص البلدي والمخرم مع الفائز من مباراة عرطوز والحرية على ملعب حماة، فيما يلعب في الثامن من أيار مصفاة بانياس مع الكرامة على ملعب المحافظة بدمشق، ويلعب حطين مع الطليعة على ملعب حمص وحرفيو حلب مع الفائز من مباراة النواعير مع المحافظة في جبلة، فيما لم يتحدد موعد مباراة الجيش مع تشرين وكذلك المباراة التي ستجمع الفائز من لقاء الوحدة والبريقة مع الفائز من مباراة المجد مع الكسوة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن