رياضة

بفوزه الثالث على الكرامة المجتهد … الجيش توج بطلاً لدوري سلة الرجال

| مهند الحسني

نجح رجال نادي الجيش أمس الأول في إعادة لقب بطولة الدوري لخزائنه بعد غربة طويلة، بعدما تغلب في اللقاء الثالث على فريق الكرامة المجتهد بفارق اثنتي عشرة نقطة بواقع(87-79) بعد مباراة مثيرة بمجرياتها غريبة بتقلباتها غنية باللمحات السلوية الجميلة.
إنجاز الجيش جاء عبر لوحة رائعة بألوانها تجسدت في صالة الفيحاء، ورسم فيها فوزاً مستحقاً وجديراً اعتلى منصة التتويج عن جدارة واستحقاق مع الأخذ بالحسبان أن فريق الكرامة مفاجأة الموسم تفوق على نفسه وتقدم بفارق سبع نقاط خلال الربع الثالث ولكن خبرة الجيش فرضت نفسها، وانتهت المباراة بالتهاني والقبلات بين اللاعبين والكادرين الفنيين، وهذا أجمل ما شاهدناه في كرنفال الختام الذي كان مثالياً.

الجيش اغتنم رياح الحظ وحقق معادلة الأداء والنتيجة ذكرتنا بأداء الجوقة الجيشاوية أيام الخوالي، حيث بلغت مجموعته درجة الإقناع والإمتاع، ونجح المرجانة وزملاؤه في رسم لوحة أنيقة زينتها أبراجه العالية، الجيش أثبت أنه الأكثر تحضيراً والأفضل تركيزاً والأميز جماعية من خلال انضباطه التكتيكي داخل الملعب في الشقين الهجومي والدفاعي، وظهرت مقدرة لاعبيه على التحكم بمجريات أي لقاء واستعادة أي فارق وامتلاك الدفة والعودة بقوة.
يوم السبت الفائت كان يوماً استثنائياً لسلة الجيش حيث اعتلت منصة التتويج مرتين بعدما جمعت ثنائية الدوري والكأس، وأرادها ختاماً كان أشبه بكرنفال شهد فصوله الجميلة عشاقه ومحبوه، فمبارك لسلة الجيش إنجازها، ومرحى لها على سلامة خطواتها الاحترافية.

الوصول للقب
تأهل الجيش للمربع الذهبي والتقى فريق الاتحاد في مباراتي الذهاب والإياب وتمكن الجيش من تجاوز الاتحاد وتغلب عليه في المباراتين(78-71) و(87-80)، على حين تجاوز الكرامة الوحدة بصعوبة في لقاء فاصل (51-50) وكان قد فاز في اللقاء الثاني بين الفريقين (69-61) وخسر مباراته الأولى أمام الوحدة (73-84)، والتقى الجيش في المباراة النهائية وخسر في المباريات الثلاث (73-84) و(62-77) و(79-7).

«الوطن» حيال هذا الإنجاز لسلة الجيش استطلعت الآراء التالية:
موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام:
نبارك لفريق الجيش هذا الفوز الذي حققه، والذي جاء نتيجة ثمرة جهود كبيرة ومضنية بذلت من أجل تحقيقه، كما نبارك من القلب لنادي الكرامة على هذا المستوى الرائع الذي ظهر فيه خلال مباريات الدوري أثبت من خلاله أنه سيبقى من طينة الكبار، ونحن كقيادة رياضية سنبقى ندعم كرة السلة من أجل أن تستمر في عطائها ويتطور مستواها أكثر.
ياسر شاهين مدير إدارة الإعداد البدني والرياضة:
ما تحقق شيء طبيعي، وجاء نتيجة لتعب طويل بذله الفريق منذ بداية الدوري، وقدم الفريق مستوى جيداً وبذل الغالي والنفيس من أجل التتويج، ونحمد الله أننا حققنا ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم، وهذا دليل على حسن خطواتنا الاحترافية، وهذا الإنجاز يضعنا أمام مسؤولية الحفاظ عليه وتقديم الأفضل، ونحن في إدارة الإعداد البدني سوف نقيم حفل تكريم لائق للفريق على هذا الانجاز.
جلال نقرش رئيس اتحاد كرة السلة:
نهاية رائعة شهدها نهائي دوري السلة بين الفريقين اللذين قدما مستوى يليق بالمستوى الحقيقي للسلة السورية، ونبارك لفريق الجيش على ما حققه هذا الموسم من إنجازات، ونبارك لفريق الكرامة على هذه الانتفاضة السلوية التي تبشر بالخير في المواسم المقبلة.

لقطات من النهائي
• قام رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ورئيس اتحاد السلة بتتويج لاعبي فريق الجيش، كما قام ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام، ومحمد سباعي رئيس نادي المحافظة بتتويج لاعبي الكرامة، بينما قام مدير إدارة الإعداد البدني والرياضة بتتويج فريق الوحدة صاحب المركز الثالث وتسلم الميداليات إداري الفريق رياض القحف، وسط استغراب البعض عن سبب غياب لاعبي فريق الوحدة.
• أكد رئيس نادي المحافظة أنه بصدد إقامة حفل تكريم للاعبي الجيش جراء فوزهم بلقب بطولة الدوري، وقام لاعبو فريق الجيش بتمزيق شبكتي السلة تكريساً لعادة يقوم بها أي فريق فائز بالدوري، واختتم حفل التتويج بالنشيد العربي السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن