رياضة

نهايات «سعيدة» بطاولة الناشئين

| علي يوكسل

اختتمت أول من أمس على طاولات صالة الجلاء الرياضية في دمشق بطولة الجمهورية للناشئين والناشئات مواليد 1998 وما فوق بعد منافسات حامية استمرت ثلاثة أيام تنافس من خلالها 54 لاعباً و35 لاعبة مثلوا كل محافظات الوطن الحبيب وشهد قسماً كبيراً منها اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ونائبه الدكتور ماهر خياطة وعضو المكتب التنفيذي محمد ميهوب علي الذين قاموا بتتويج الفائزين في ختام البطولة وبدت عليهم علائم الارتياح برؤية واعدي وواعدات مستقبل الطاولة السورية.. تجلى ذلك واضحاً من خلال قيام رئيس الاتحاد الرياضي العام بتكريم أصغر البطلات سناً «هند ظاظا» صاحبة «الثمانية أعوام» بهدية مالية بعد أن نجحت في حجز مقعد لها بين الفائزات الخمس الأوائل بمنتخب الناشئات الوطني.. وتكرر المشهد بالناشئين حين جاء وصيف البطل بنفس المواصفات الفنية لكونه أصغر المشاركين سناً 12 سنة مذكراً بنفسه أنه بطل معسكر طاولة (غرب آسيا) التي أقيمت مبارياتها في قطر قبل ثلاثة أشهر مضت.
وبالعودة للنتائج الفنية فقد توزع اللاعبون واللاعبات إلى 9 مجموعات في الدور التمهيدي انتقل من بينهم الفائزون إلى نصف النهائي ليتابعوا المنافسة من خلال ثلاث مجموعات وصل في النهاية أبطالها للدور النهائي المؤلف من 9 لاعبين كانت نتائجهم الأخيرة كالآتي:
فئة الناشئات

تصدرت المتألقة «سوزان محمد» من الإدارة المحلية بلا خسارة مستفيدة من خبرتها واستعدادها بمعسكر التضامن الأولمبي فكانت جديرة باللقب الذي أحرزته بينما ذهبت وصافة الفئة لمنافستها «رغد قسام» لاعبة منتخب اللاذقية التي نالت أيضاً إعجاب الجميع بهدوئها اللافت وفنياتها الجميلة وجاءت ثالثة اللاعبات «جيسكا الحوش» من الإدارة المحلية أيضاً، وعلى التوالي كل من غزل زاهر (طرطوس) هند ظاظا (إدارة محلية) ميساء الحافي (اللاذقية) زينة أسعد (اللاذقية) غزل يوسف (اللاذقية) نسرين الحسين (دمشق).

فئة الناشئين
تصدر مجتبى حلاق من هيئة الشرطة بلا خسارة وقبض على اللقب تاركاً الوصافة لأصغر اللاعبين سناً الواعد «عبيدة ظاظا» بطل معسكر غرب آسيا وهو من منتخب حماة فكان المفاجأة الحقيقية للاعبين والجمهور على السواء وجاء ثالثاً عباس حلاق «إدلب» ثم على التوالي خلدون بزوير «حماة» وعبد الرحمن عجاج «حماة» وكرم زريق «اللاذقية» وحمزة عزو «حماة» وعبد الرحمن الحارس «حماة» وأخيراً فراس عمار «طرطوس».
وكان اتحاد اللعبة قد أقام قبل فترة باللاذقية بطولة تصنيف أندية الأشبال والشبلات تلتها بطولة الجمهورية لفردي الفئة ذاتها… وأعلن بطولة الجمهورية لفردي الرجال والسيدات بدءاً من الخميس القادم على طاولات صالة الجلاء الرياضية بدمشق وعلى ما يبدو فإن ضجيج «المضارب» عاد.. لتعود معه الحياة للعبة بعد سبات دام خمس سنوات ونيف كادت تودي بطاولتنا إلى مواقف لا تحسد عليها عربياً ودولياً.

لقطات من البطولة
• فاجأ رئيس الاتحاد الرياضي العام الجميع بحضوره ثاني أيام البطولة وثالثها النهائي وكرر المفاجآت حين قام بتصوير بعض اللقطات أثناء المباريات على «جواله» الخاص مبدياً تساؤله عن الغياب الإعلامي الذي حضر في اليوم الثالث وغطى الحدث.
• جمهور «مقبول» رافق فعاليات البطولة وكان حضوره مشجعاً لعودة اللعبة إلى الأذهان.
• تنظيم «جيد» اتسمت فيه صالة اللعب من خلال لجنة تم تشكيلها لهذه الغاية.
• شكر مميز سمعه رئيس الاتحاد الرياضي العام على مبادرته بالتوجيه لإدارة فندق الجلاء باستقبال وفود البعثات المشاركة بمبلغ رمزي 500 ل.س للشخص الواحد ما وفر صالة لعب مجاورة لمكان الإقامة.
• النظام الفني «المريح» للبطولة كان مثار إعجاب المشاركين لما وفره من فرص فنية مريحة بالانتقال بين الأدوار الثلاثة.
• اتحاد اللعبة وفر بمبادرة لافتة تناول المشروبات الساخنة للجميع «مجاناً» وهدايا مضافة على الكؤوس المقدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن