رياضة

عقب فوز ليون وسانت إيتيان وتعادل موناكو .. وصافة الليغ آن تزداد لهيباً

فشل موناكو في الحفاظ على تقدمه بهدف على أرض رين فخرج متعادلاً بهدف لمثله في ختام الجولة 35 من الدوري الفرنسي ليفشل في استرداد وصافة الترتيب من ليون مكتفياً بالمركز الثالث بفارق الأهداف عن الأخير، وتقدم سانت إيتيان خطوة أخرى نحو المنافسة على مقعدي دوري الأبطال بفوزه على لوريان بهدفين نظيفين، وواصل مرسيليا رحلة التخبط فاكتفى بالتعادل مع نانت.

خسارة مزدوجة
جاء التعادل بين رين وضيفه موناكو خاسراً للفريقين فالأول الذي فقد بوصلة الفوز للمباراة الثالثة على التوالي خسر نقطتين كانتا كفيلتين باقترابه أكثر من زحام المنافسة على المركز الثاني، وكذلك موناكو خسر معركة الوصافة مبدئياً ففقدها على الرغم من البداية المثالية التي أسفرت هدف التقدم المبكر لهيلدر كوستا (14) وبدا في طريقه للفوز إلا أن جيوفاني سيو أدرك التعادل (80)، التعادل هو الثامن لموناكو خارج الإمارة بينما رين تعادل للمرة السابعة في ملعبه من 13 تعادلاً جميعها بأهداف.
ولأن مصائب قوم عند قوم فوائد فقد استفاد سانت إيتيان من تعادل الفريقين عقب فوزه على لوريان بهدفي نجمه نولان رو (76 و90+2) فبات على بعد نقطتين من الوصيفين وابتعد بخمس عن رين علماً أنه سجل فوزه الخامس على التوالي وكلها بشباك نظيفة وهو الفوز التاسع من دون رد من 10 سجلها في أرضه.

نحو البقاء
وفي الجهة المقابلة نجح غازيليك أجاكسيو ومونبيليه في كسب جولة من معركة الهبوط فالأول هزم باستيا مستعيداً نغمة الفوز بعد 4 مباريات فغادر مثلث الهبوط مستغلاً سقوط ريمس وتولوز، اما الثاني فابتعد أكثر بفوزه على تروا الهابط رسمياً برباعية هي الثالثة في سجله هذا الموسم.
ومازال مرسيليا قريباً من دائرة الخطر بعدما فشل في الفوز للمباراة الحادية عشرة على التوالي وهو الذي خاض المباراة تحت إشراف المدربين المؤقتين باسي وبولي ويحسب للفريق أنه كسب نقطة من ضيفه نانت على الرغم من النقص العددي لأكثر من نصف ساعة.

نتائج الأسبوع 35
تولوز × ليون 2/3، رين × موناكو 1/1، نيس × ريمس 2/صفر، مرسيليا × نانت 1/1، سانت إيتيان × لوريان 2/صفر، غانغان × كان 1/1، غازيليك أجاكسيو × باستيا 3/2، مونبيلييه × تروا 4/1.

حصيلة فرنسية
• ثلاثة تعادلات كلها بنتيجة 1/1 مقابل 5 انتصارات منها أربعة لأصحاب الأرض فسجل 25 هدفاً وجاء أحدها من علامة الجزاء واثنان بالنيران الصديقة.
• 33 بطاقة صفراء رفعها الحكام بوجه 32 لاعباً مقابل 4 حمراوات فطرد كل من هيلتون (مونبيلييه) وروماو (مرسيليا) وجيريس (غانغان) بالحمراء على حين خرج سيوبي (كان) بعد إنذارين.
• مازالت صدارة الهدافين بحوزة ابراهيموفيتش برصيد 32 هدفاً وعزز لاكازيتي مركزه الثاني بـ18 هدفاً يليه بن عرفة وبن يدر بـ16 هدفاً ثم باتشواي وكافاني بـ15 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن