رياضة

ليستر يمشي ملكاً

حقق فريق ليستر سيتي المطلوب منه يوم الأحد عندما فاز على ضيفه سوانزي بأربعة أهداف مقابل لا شيء ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز ليرفع رصيده إلى 76 نقطة مقابل 68 لتوتنهام الذي لعب أمس مع ضيفه بروميتش.
الأهداف الأربعة تناوب على تسجيلها الجزائري رياض محرز في الدقيقة 10 وليوناردو أولوا في الدقيقتين 30 و60 وألبرايتون قبل خمس دقائق من النهاية.
وبذلك يخطو النادي الأزرق الخطوة الأهم نحو الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في كبرى المفاجآت المدوية في الملاعب الأوروبية هذا الموسم، حيث بقي أمامه ثلاث مباريات صعبة مع اليونايتد وتشيلسي خارج أرضه وبينهما يستقبل إيفرتون وهو بحاجة إلى خمس نقاط ليعلن التتويج حتى لو حقق مطارده توتنهام النقاط الاثنتي عشرة الأخيرة وهذا صعب جداً.
على هامش فوز ليستر أمس الأول فاز الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز وهذا يعتبر مفخرة لكل العرب، وفي الآن ذاته يؤكد الدور المحوري للنجم الجزائري الشقيق في الانطلاقة غير العادية لفريق ليستر هذا الموسم.

كأس إنكلترا
لحق فريق كريستال بالاس اللندني بمانشستر يونايتد في نهائي الكأس الأقدم في العالم عندما استطاع الفوز على واتفورد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد على أرضية ملعب ويمبلي، وسجل هدفي الفائز بولاسي وويكهام في الدقيقتين 6 و61 بينما سجل تروي ديني هدف واتفورد في الدقيقة 55.
وبذلك سيلتقي اليونايتد مع كريستال بالاس في إعادة لنهائي كأس إنكلترا الذي جمعهما عام 1990 عندما فاز اليونايتد بهدف مقابل لا شيء في مباراة إعادة بعد التعادل في المباراة الأولى بثلاثة أهداف لكل منهما، وذاك اللقب كان الأول للسير فيرغسون مع اليونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن