رياضة

كؤوس أوروبية

محمود قرقورا:

ليلة ميسي
كانت أمسية السبت بحق أمسية خاصة لميسي وهو يقود برشلونة لتعزيز رقمه القياسي بطلاً لكأس إسبانيا واصلاً للمرة 27 مقابل 23 لبلباو الطرف الثاني في النهائي.
فوز برشلونة جاء بثلاثة أهداف لهدف، فسجل لبرشلونة ميسي (20 و74) وبينهما سجل نيمار في الدقيقة (36) قبل أن يقلص ويليامس الفارق قبل عشر دقائق، ولعل الحدث الأبرز في المباراة تسجيل ميسي لهدف خارق مفتتحاً أهداف اللقاء، فجعل النقاد يعزفون على وتر أن هذا الهدف وحده كاف لتتويجه بالكرة الذهبية الخامسة.

دموع كلوب
لم تكن سهرة السبت تنتمي إلى الذكريات الجميلة في مسيرة المدرب الألماني يورغن كلوب، وذلك أن ليلة الوداع لفريقه دورتموند لم تكن كما يشتهي هو وجماهير فريقه الغفيرة التي آزرته في نهائي الكأس أمام فولفسبورغ الذي خرج فائزاً بثلاثة أهداف لهدف سجلها غوستافو ودي بيرن وباس دوست علماً أن دورتموند أخذ الأسبقية بعد 5 دقائق فقط عبر أوباميانغ، واللقب هو الأول لفولفسبورغ بينما تجمد فيه رصيد دورتموند عند ثلاثة ألقاب، واللقطة الأهم في ليلة السبت الدموع الغزيرة التي ذرفها المدرب يورغن كلوب الذي حاول جاهداً ختام مسيرته مع النادي الأصفر بلقب من دون فائدة.

آرسنال قياسي
احتفظ آرسنال بلقب كأس إنكلترا إثر فوزه على أستون فيلا يوم السبت بأربعة أهداف نظيفة سجلها والكوت وسانشيز وميرت ساكر وغيرو في الدقائق (40 و50 و62 و90)، وبذلك يرفع آرسنال عدد ألقابه إلى 12 لقباً منفرداً بالرقم القياسي بعدما كان شريكاً مع مانشستر يونايتد، وعلى الجانب المغاير تجمد رصيد أستون فيلا عند سبعة ألقاب آخرها عام 1957، بتتويجه ينقذ آرسنال موسمه من بوابة الكأس للعام الثاني على التوالي.

ثلاثية الباريسي
حقق باريس سان جيرمان المتوقع يوم السبت في نهائي كأس فرنسا عندما تغلب على أوكسير بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب فرنسا الدولي في ضاحية سان دوني.
الفوز جاء بهدف مقابل لا شيء سجله الأورغوياني كافاني في الدقيقة الثانية والستين ليرفع الباريسي رصيده إلى تسعة ألقاب، وبالتالي تحقيق الألقاب الفرنسية الثلاثة المتاحة للمرة الأولى في تاريخه ليكون ذلك خير تعويض عن الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن