رياضة

الدوري الأوروبي أمس.. نقطة ذهبية لليستر

سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على لقاء مانشستر يونايتد وضيفه ليستر في قمة مباريات المرحلة السادسة والثلاثين في الدوري الإنكليزي الممتاز أمس، وأخذ مانشستر يونايتد الأسبقية بعد ست دقائق عن طريق الفرنسي ماريسيال ولكن مورغان أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة السابعة عشرة. وسارت المباراة حتى النهاية كما يشتهي النادي الزائر الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب الدوري في الوقت الذي صعبت فيه مهمة اليونايتد للفوز بمقعد مؤهل لدوري الأبطال، فرصيده حالياً 60 نقطة في المركز الخامس مقابل 67 لآرسنال و64 للسيتي الذي لعب أمس، مع بقاء ثلاث مباريات لليونايتد.
ولكن يبدو أن المدرب فان غال مقتنع بإنقاذ الموسم من خلال مسابقة كأس إنكلترا الذي تأهل إلى المباراة النهائية لملاقاة كريستال بالاس يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري في إعادة لنهائي الكأس 1990.
في بقية مباريات أمس خسر ليفربول أمام مضيفه سوانزي سيتي بثلاثة أهداف لهدف بعد مباراة استحق من خلالها صاحب الأرض والجمهور النقاط الثلاث ويبدو أن ليفربول يفكر بمباراة الإياب أمام فياريال يوم الخميس في إياب نصف نهائي اليوروبا ليغ.
الدوري الإنكليزي قد يحسم اليوم إذا تعثر توتنهام بالتعادل أو الخسارة أمام مضيفه تشلسي انطلاقاً من العاشرة مساءً، أما إذا فاز النادي اللندني في المباريات الثلاث المتبقية، فعندئذ يحتاج المتصدر ليستر إلى تعادلين أو الفوز في المباراة القادمة على ضيفه إيفرتون.

الكالتشيو
في الدوري الإيطالي تواصلت أمس مباريات المرحلة السادسة والثلاثين ففاز اليوفي على كاربي 2/صفر وباليرمو على سامبدوريا بالنتيجة ذاتها وساسولو على فيرونا بهدف وتعادل إمبولي مع بولونيا دون أهداف وميلان مع فرزينوني 3/3 ولعب في وقت متأخر لازيو مع الإنتر، واليوم يلعب عند الثامنة جنوا مع روما وعند العاشرة نابولي مع أتلانتا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن