الصفحة الأخيرة

السجن 100 عام لأميركية انتزعت جنيناً من رحم أمه بالسكين

تلقت امرأة في ولاية كولورادو الأميركية حكماً بالسجن 100 عام بعد إدانتها بمحاولة قتل امرأة حامل لا تعرفها بعد أن أغرتها عبر إعلان على الشابكة بملابس أمومة مجانية ثم انتزعت الجنين من رحم الضحية.
وأصدرت قاضية المحكمة الجزئية في مقاطعة بولدر هذا الحكم على دينيل لين (35 عاماً) بسبب هذا الاعتداء الرهيب عام 2015 الذي جدد جدالاً على المستوى الوطني بشأن إذا ما كان الجنين يعتبر شخصاً وإذا ما كان إنهاء حمل يمكن أن يعد قتلاً.
ونجت ميشيل ويلكنز التي كانت حاملاً في الشهر السابع من الهجوم الذي وقع في بلدة لونغمونت ولكن طفلها الذي لم يولد. وخلص الطبيب الشرعي إلى أن الجنين لم يتنفس خارج الرحم ولذلك بموجب قانون كولورادو لم توجه إلى لين تهمة القتل.
وقالت ويلكنز التي أطلقت على طفلها الذي لم يولد اسم «أورورا» للين أثناء جلسة المحاكمة: «أعتقد أنك فقدت شرف العيش في مجتمعنا». وقالت ويلكنز (27 عاماً) أثناء المحاكمة: إنها ذهبت إلى منزل لين بعد رؤية إعلان عن ملابس للأم والطفل. وأضافت: إنها بعد أن تحدثا لمدة ساعة تقريباً قامت لين بضربها بهراوة ثم شقت بطنها بقطعة زجاج ولكمتها بقبضة اليد وخنقتها حتى فقدت الوعي. وبعد ذلك انتزعت الجنين بسكاكين مطبخ. وقال محامون عينتهم المحكمة للدفاع عن لين أثناء المحاكمة في شباط الماضي: إن لين لم تخطط لهذا الهجوم مسبقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن