رياضة

ليون مازال ثانياً في الليغ آن … مرسيليا يستعيد توازنه

أخيراً وبعد فوات الأوان عاد مرسيليا يحقق فوزه التاسع فقط هذا الموسم في ختام الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي وجاء على حساب أنجيه بهدف يتيم ليضمن الفريق الذي يتصدر لائحة المتوجين باللقب برفقة سانت إيتيان بقاءه في الدرجة الأولى وسجل هدافه البلجيكي الشاب هدف الفوز في الدقيقة 24، وعانى مرسيليا في الجولات الـ12 الأخيرة حيث لم يحقق أي فوز فاكتفى بسبعة تعادلات وخمس هزائم خلالها ليتراجع كثيراً ويصبح قريباً من المهددين بالنزول إلى الدرجة الأدنى للمرة الثانية بتاريخه لولا القرار الجريء الذي اتخذته مالكة النادي بإقالة المدرب الإسباني ميتشيل بعد مظاهرات جماهيرية طالبتها بهذا القرار.
فوز مرسيليا هو السابع خارج ملعبه وهو الذي أخفق بالفوز على أرض فيلدروم منذ الجولة الخامسة فخسر هناك 5 مباريات وتعادل في 10، والفوز هو الرابع بهذه النتيجة علماً أن 7 من انتصاراته التسعة جاءت بشباك نظيفة، ليحصد 4 نقاط تحت قيادة مدربيه المؤقتين باسي وبولي، أما أنجيه فخسر للمرة الأولى بعد خمس جولات وهي الرابعة في أرضه.
وكانت الجولة 36 شهدت فوزين مثيرين لكل من ليون وموناكو فبقيا على العهد بوصافة مشتركة مع تقدم الأول بفارق الأهداف وجاءت خسارة نيس وتعادل سانت إيتيان ليضعفا آمالهما بمقعدي الشامبيونز على حين بقيت المنافسة على الهبوط بين كل من تولوز وريمس وغازيليك أجاكسيو ويحتاج لوريان للحفاظ على فارق الأهداف فقط ليبقى في الليغ آن.

نتائج الأسبوع 36
سان جيرمان × رين 4/صفر، ليون × غازيليك أجاكسيو 2/1، موناكو × غانغان 3/2، سانت إيتيان × تولوز صفر/صفر، لوريان × ليل صفر/1 ، نانت × نيس 1/صفر، كان × باستيا، ريمس × مونبيلييه 2/3، تروا × بوردو 2/4، ، أنجيه × مرسيليا صفر/1.

حصيلة الجولة 36
• تعادلان سلبيان مقابل 8 انتصارات مناصفة بين أصحاب الأرض والضيوف فشهدت الجولة تسجيل 26 هدفاً منها هدف بالخطأ وآخر من جزاء وكلاهما في مباراة تروا ×بوردو وأهدر وسام بن يدر (تولوز) ركلة جزاء.
• 35 مرة اضطر الحكام لرفع البطاقة الصفراء منها مرتان في مباراة سان جيرمان × رين مقابل 6 صفراوات في مباراة أنجيه × مرسيليا ووحده لويك بيران (سانت إيتيان) خرج مطروداً بالحمراء المباشرة.
• عزز ابراهيموفيتش صدارته للهدافين برصيد 34 هدفاً يليه لاكازيتي بـ18 هدفاً ثم حاتم بن عرفة بـ17 يليه كل من كافاني وباتشواي وبن يدر بـ16 هدفاً لكل منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن