سورية

كاميرون يستعد لإرسال قوات بريطانية لتدريب «المعتدلة»

كشف مسؤولون عسكريون ومستشارون أمنيون في بريطانيا، أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يستعد لإرسال المزيد من القوات البريطانية لتدريب الإرهابيين الذين تطلق عليهم الإدارة الأميركية تسمية «معارضة معتدلة»، بهدف إرسالهم إلى سورية للقتال، وذلك في تصعيد واضح لمواقفه العدائية الداعمة للإرهاب. يأتي ذلك بالتوازي مع إعلان أحد المسؤولين الأميركيين قبل أيام قليلة أن الجيش الأميركي بدأ في تركيا بتدريب إرهابيين مرتزقة تحت ستار «المعتدلة».
وأشارت صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية في تقرير أعده كبير مراسليها السياسيين تيم روس، إلى أن قادة عسكريين ومستشارين أمنيين بريطانيين يتوقعون زيادة أعداد المختصين البريطانيين الذين يقومون بتدريب إرهابيي «المعتدلة».
وأوضحت الصحيفة، أن هذه التدريبات التي تقودها الولايات المتحدة ستتم في بلدان مجاورة لسورية مثل تركيا والأردن والسعودية.
وفي الشهر الجاري أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنها أرسلت 85 جندياً من قواتها إلى تركيا والأردن للمشاركة في برنامج تدريب وتسليح «المعتدلة».
وتزعم الولايات المتحدة والقوى التابعة لها، أن هؤلاء الإرهابيين سيواجهون تنظيم داعش في سورية من أجل تبرير خرقها لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب، إذ إن من تدربهم وتقدم الدعم لهم ليسوا إلا مسلحين من جبهة النصرة أو تابعين لها ممن شاركوا في ارتكاب مجازر بحق المدنيين وبدعم تركي مباشر.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن