عربي ودولي

تركيا: مقتل (34) من داعش في قصف على أهدافه في سورية

| وكالات

أعلن الجيش التركي أمس أنه استهدف بالمدفعية الثقيلة والطائرات من دون طيار مواقع لتنظيم داعش في سورية ما أدى إلى مقتل 34 من عناصر التنظيم المدرج على لائحة الأمم المتحدة للتنظيمات الإرهابية، وذلك رداً على هجمات صاروخية لداعش أصابت إقليم كلس التركي.
وأصيبت بلدة كلس الحدودية والمنطقة المحيطة بها مراراً بصواريخ أطلقت من مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش في ريف حلب الشمالي بين مدينتي إعزاز وجرابلس الحدوديتين مع تركيا، في الشهور الأخيرة وتسببت في مقتل مدنيين. وبحسب بيان أصدره الجيش التركي أمس، ونقلته وكالة «رويترز»، فإن مدافع «هاوتزر» وراجمات صواريخ تركية ضربت أهدافاً للتنظيم على بعد 12 كيلومتراً تقريباً جنوبي الحدود قبل أن تقلع أربع طائرات من دون طيار من قاعدة إنجيرليك في جنوب تركيا لتدمر أهدافاً أخرى. واستطرد البيان موضحاً أن الطائرات دمرت ست مركبات وخمسة مواقع لداعش.
وترد تركيا بشكل متكرر بإطلاق النار على مواقع داعش بموجب قواعد الاشتباك لديها، لكنها قالت إنها بحاجة إلى مزيد من الدعم من حلفائها الغربيين بسبب صعوبة ضرب أهداف متحركة بالمدافع. ونقلت وسائل إعلام عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قوله الأسبوع الماضي إن بلاده والولايات المتحدة اتفقتا على نشر نظام إطلاق صواريخ أرضية من طراز «هاريمس» قرب الشريط الحدودي الذي يسيطر عليه داعش. ولم تؤكد واشنطن الاتفاق لكن مسؤولاً عسكرياً أميركياً كبيراً أكد أن الأمر قيد الدراسة لكنه أحجم عن ذكر مزيد من التفاصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن