رياضة

الوحدة والجيش والكأس الآسيوية

| فاروق بوظو 

الفوز المستحق والمنشود الذي حققه الأربعاء الماضي فريق نادي الوحدة على فريق نادي العروبة العماني في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إضافة لما تم اتخاذه نهاية الأسبوع الماضي في لجنة الانضباط الآسيوية من قرار واضح وصريح بفوز فريق الوحدة على فريق نادي الظاهرية الفلسطيني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء قانوناً بسبب عدم التزامه الحضور إلى بيروت في الموعد المحدد لأداء لقاء الذهاب بين الفريقين.
الأمر الذي مكَّن فريق الوحدة من حجز بطاقة التأهل للدور السادس عشر لهذه المسابقة القارية بعد تربعه وبجدارة على المركز الثاني ضمن مجموعته الآسيوية الثالثة من خلال النقاط التسع التي استحقها حتى الآن.
في الوقت الذي مازال فريق الجيش يملك وبالرغم من تعادله السلبي مع نادي فنجاء العماني فرصة التأهل وحجز البطاقة الثانية التي تمكنه من بلوغ الدور نفسه في حال تحقق الفوز المأمول للجيش في لقائه الأربعاء القادم مع فريق نادي أهلي الخليل الفلسطيني.
وأود القول صراحة: إن هذا الفوز المنشود والمطلوب للجيش مع النادي الفلسطيني ليس هدفه تحقيق مكاسب معنوية بقدر ما يحتاجه حسابياً بغرض كسب النقاط الثلاث المؤهلة للدور السادس عشر للبطولة من خلال مجموعته الآسيوية الرابعة لهذه المسابقة القارية.
وكل هذا الذي ذكرته إذا تحقق سيضع نخبة أنديتنا الكروية ممثلة بكل من الوحدة والجيش في مجال ما نتمناه لهما ومن قدرتهما على تحقيق التأهل لأدوار متقدمة وحاسمة.. بل حتى نهائية تعيد أنديتنا الكروية إلى صدارة هذه البطولة التي سبق لنا الفوز بكأسها القارية مرتين سابقتين، 2004 بفضل فريق الجيش على حساب الوحدة بالذات و2010 بفضل فريق الاتحاد على حساب القادسية الكويتي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن