شؤون محلية

عمال حلب يتحولون إلى «مسعفين» في حلب

| محمود الصالح

يستمر الاتحاد العام لنقابات العمال في تحقيق منجزات عمالية ووطنية خلال هذه الأزمة على الرغم من محدودية الموارد الذاتية. ولتأكيد الدور النقابي ومشاركة القطاع الخاص في ذلك بدأ الاتحاد العام خطة جديدة في تأسيس مجمعات عمالية في المدن الصناعية والبداية ستكون في الأسبوع القادم في مدينة حسيا الصناعية حيث سيتم وضع حجر الأساس لمجمع عمال يضم مقر العمال ومركز تدريب ومراكز خدمية مرافقة تقدم الخدمات العمالية والاجتماعية والصحية للإخوة العمال في مدينة حسيا الصناعية. هذا ما أكده رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري في تصريح خاص لـ«الوطن»، وأضاف: إن هذه المجمعات ستشمل جميع المدن الصناعية في الفترة القادمة وكذلك سيتم الآن تدشين اتحاد نقابات العمال في حمص الذي تم انجازه وهو بديل عن مقر الاتحاد الذي خربته المجموعات الإرهابية خلال الفترة الماضية.
وعن دور الاتحاد في تخفيف معاناة أهلنا في حلب بين القادري أن الاتحاد قدم معونة عاجلة بسيطة للأسر التي تضررت منازلها خلال هذه الأعمال.
هذا وقد استشهد يوم أمس الأول في مدينة حلب 6 عمال من السكك الحديدية نتيجة سقوط قذيفة أطلقها الإرهابيون على مقر عمل هؤلاء العمال في السكك الحديدية وذلك أثناء أداء عملهم.
وأوضح القادري أن اتحاد عمال محافظة حلب يتابع بشكل ميداني وعلى مدار الساعة وضع الجرحى في المشافي وتقديم المساعدات الممكنة لمن يتعرضون للأعمال الإرهابية. جدير بالذكر أن المجموعات الإرهابية تسعى ومنذ بداية الأزمة إلى استهداف مشفى الشهيد عبد الجبار شيحان العمالي في شارع النيل بهدف النيل من صمود الطبقة العاملة في مدينة حلب التي ما زالت تؤكد تمسكها بنهج الدولة والتفافها حول جيشها وقيادتها واستمرارها في تحقيق المزيد من العمل والإنتاج لتعزيز صمود سورية في مواجهة هذه المؤامرة الكونية التي تتعرض لها منذ أكثر من خمس سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن