شؤون محلية

المياه تتحضر للصيف ولاستقبال شكاوى المواطنين

شدد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة على ضرورة التأكد من جاهزية المصادر المائية في مدينة دمشق وريفها لتلافي حدوث أي اختناقات بمياه الشرب خلال الصيف، وذلك خلال اجتماع عقد في مبنى المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق.
ودعا الوزير الشيخة إلى وضع الآلية الفنية المناسبة لتوزيع المياه وفق برنامج يحقق العدالة، ومراعاة تأمين الضغط اللازم في الشبكات لضمان وصول المياه إلى جميع الإخوة المواطنين.
وأكد الوزير ضرورة الكشف الدوري وإجراء الصيانات اللازمة لمجموعات التوليد في جميع مراكز الضخ، بالتوازي مع العمل على تأمين مولدات احتياطية ومخزون احتياطي من مادة المازوت استعداداً لأي حالة طارئة، إضافة إلى تجهيز الآليات وسيارات الطوارئ وصيانة الصهاريج التابعة للمؤسسة لتكون جاهزة لتغطية العوز في حال عدم وصول المياه عبر الشبكة.
كما دعا الوزير إلى الإسراع في تنفيذ الإجراءات المقررة ولاسيما حفر وتجهيز الآبار الواردة بخطط الوزارة لتأمين مصادر داعمة لمياه الشرب مشدداً على أن يكون الحفر وفق الأولوية للمناطق التي عانت من اختناقات بمياه الشرب العام الماضي.
وكان الشيخة قد تفقد قبل بدء الاجتماع مركز خدمة المشتركين بالمؤسسة واطلع على سير العمل حيث أكد ضرورة استقبال طلبات الإخوة المواطنين بصدر رحب وتلقي الشكاوى والتعامل معها بشكل فوري وإيجابي ما أمكن بغية تقديم أفضل خدمة للمواطن وكسب ثقته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن