الأولى

الحكومة: نحارب الفساد على أعلى المستويات في مفاصل الدولة

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي حرص الحكومة على محاربة الفساد على أعلى المستويات من مفاصل الدولة، مشيراً إلى مجموعة الإجراءات التي تقوم بها في هذا الصدد والتي تعتبر من أولويات عملها عبر تفعيل دور الأجهزة الرقابية كالهيئة المركزية للرقابة والتفتيش والجهاز المركزي للرقابة المالية والمؤسسة القضائية والإعلام الاستقصائي وفعاليات المجتمع المدني والأحزاب السياسية.
وخلال ترؤسه جلسة الحكومة أمس شدد الحلقي على مراقبة حسابات مختلف أجهزة الدولة ومحاربة الفساد الإداري والمالي في مؤسساتها، مشيراً إلى أهمية الرقابة الاستباقية قبل وقوع التجاوزات ومراقبة ومراجعة المناقصات والعقود والاتفاقيات قبل طرحها لكشف المخالفات.
وفيما يتعلق بمحافظة حلب قال الحلقي: إنه تم خلال الأيام الماضية تزويد محافظة حلب بالمزيد من المواد الغذائية والتموينية والسلل الإغاثية وتوفير المواد الطبية لمشافيها، طالباً من الوزارات مضاعفة الجهود للتخفيف عن الأهالي بتوفير الطاقة الكهربائية ومياه الشرب وتحسين الواقع الخدمي والمعيشي فيها.
وأدان المجلس الاعتداءات الإرهابية على المدينة التي أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من أبنائها وخاصة في مشفى الضبيط.
وفيما يتعلق بالأمور الخدمية بحث المجلس مطولاً واقع سعر صرف الليرة والتحديات التي تواجهها والإجراءات المتخذة من اللجنة الاقتصادية ومجلس النقد والتسليف والبنك المركزي لتعزيز مقومات صمودها واستقرارها، إضافة إلى العديد من الإجراءات الجديدة التي ستساهم في دعم صمود واستقرار الليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن