ثقافة وفن

سميرة سعيد تحتفل بحبيبها الصغير ومي عز الدين متهمة بنفخ شفاهها وتصغير أنفها … سلاف فواخرجي: حلب شو غاروا منك يا حلوة … نجوى كرم تعترف: استفززت زوجي فصفعني

| وائل العدس

شهد الأسبوع المنصرم جموداً غريباً عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي افتقدت المنشورات المثيرة والقضايا المؤثرة، مع غياب الكثير من النجوم عن الواجهة الإلكترونية، وإلى التفاصيل.

حلب يا حلب
لا توفر النجمة السورية سلاف فواخرجي فرصة في التعبير عن موقفها الوطني المساند لبلدها.
القصف الإرهابي الذي تتعرض له حلب على يد المجموعات الإرهابية المسلحة دعاها لكتابة أكثر من منشور عبر صحفتها الرسمية على الفيسبوك.
بدايةً نشرت صورة لقلعة حلب وعلقت: «حلب.. شو غاروا منك يا حلوة.. وشو أذوكي وقهروكي.. وما عرفوا إنك شريان القلب.. حلب يا حلب يحميكي الرب».
وفي منشور آخر، استغربت فواخرجي من الحملات الدعائية المغرضة التي أطلقها البعض بحجة نصرة حلب، فقالت: «على فكرة.. الحرب صرلها خمس سنين.. والوجع والألم والدمار والدم والقهر والموت والفقدان والخذلان صرله خمس سنين.. بستغرب باللي عمل هيك فينا، يتذكر فجأة ويزعل علينا.. ويصير أحياناً يتاجر فينا ويزاود على مشاعرنا!».
وأضافت: «سورية مفجوعة والسوريون مفجوعون.. اللي صار بحلب مو جديد.. واللي صار وعم يصير بسورية أكبر كارثة إنسانية بتاريخ البشرية.. وما بيكفي التعبير عنها لا ببوست ولا بصورة ولا بهاشتاغ ولا بمواقع التواصل الاجتماعي، أحياناً بتصير صحوات مفاجئة عند البعض من دون سابق إنذار، بحاول دورلها على تبرير.. ما بلاقي.. أو يمكن بلاقي!».
وختمت: «ما بيكفي تزعلوا وتتأثروا وتضلوا عم تتفرجوا من بعيد لبعيد وتعلمونا نحب بلدنا وأهلنا.. اللي بيحبنا وخايف علينا لا يوقف معنا، بس عالأقل لا يشعل النار ويضل يشعل النار»، متسائلة: «أكتر من يللي صار شو بدكن؟ ماشبعتوا من دمنا؟».

دعاوى وانتهاك
قبل ساعات قليلة من طرح ألبومه الجديد «أحلى وأحلى»، فوجئ جمهور الفنان المصري عمرو دياب بإغلاق قناته على اليوتيوب.
وأعلنت إدارة الموقع العالمي للفيديوهات إغلاق القناة بشكل مؤقت بسبب حقوق الملكية الفكرية، مبررة ذلك برسالة جاء فيها: «تم إنهاء قناة عمرو دياب، بسب تلقي دعاوى من جهات خارجية عن انتهاك حقوق الطبع والنشر بشأن المواد المنشورة من المستخدم».
وأعرب محبو دياب عن غضبهم من هذا القرار متهمين شركة روتانا التي انفصل عمرو عنها منذ أشهر، أنها وراء هذا القرار. واستعاد دياب قناته بعد أن تم إغلاقها 24 ساعة، علماً أنه طرح ألبومه كاملاً في فيديو نشرته قناة Nay For Media على يوتيوب وذلك تصدياً لإقفال القناة، أما خطوات الإصدار الأخرى فلا تزال مبهمة حتى اللحظة.

حقوق المرأة
أوضحت الفنانة اللبنانية نجوى كرم رأيها بالتصريحات التي سبق أن أطلقتها حول قضية المرأة على متن «باخرة النجوم» في برنامج «شط بحر الهوى» الصيف الماضي.
نجوى شاركت جمهورها بفيديو نشره موقع «إم بي سي» وأظهر جانباً جديداً من الحديث، حيث ردت حينها على الهجوم الذي تعرضت له عقب تصريحاتها بأنها تعرضت للضرب وقالت: «سألوني في أحد اللقاءات إن كان أحدهم ضربني كفاً، وأمام الحقيقة كنت صادقة وقلت نعم، ثم سردت القصة الشهيرة، فحين كنت متزوجة من يوسف حرب مارست بعض الضغط عليه بشخصية نجوى كرم الفنانة وهذا ما استفزه فصفعني».
نجوى كرم أضافت: إنها ليست مع العنف ضد المرأة بل على العكس وأكدت أنها مع حقوق المرأة إلى الحدود التي تحافظ بها عليها كامرأة مضيفةً: إنها تعارض فقدان المرأة لأنوثتها باستفزاز الرّجل.
وفي تعليقها على الفيديو عبر حسابها الرسمي على تويتر ردت على الذين يحاولون الاصطياد بالماء العكر وكتبت: «اللي بعد عم يصطادوا بالماء العكر ما حدا يسقط المرأة بنظر المفهوم العام هي أهم من مطالب كتار».
مليون مشاهدة

حصدت الفنانة المغربية أسماء المنور وفي أقل من أسبوع على طرح كليبها الجديد أكثر من مليون مشاهدة لـ«ماشي رجولة» عبر قناة شركة «روتانا».
الأغنية من كلمات سمير الموجاري، وألحان مهدي موزايين وتوزيع جلال الحمداوي وهي الأولى التي تفرج عنها من ألبومها المغربي المقرر طرحه خلال الفترة القريبة المقبلة.

ضعف زائد
بعد الضجة الكبيرة التي أثيرت حول الوضع الصحي للنجمة العالمية أنجلينا جولي، التقطت عدسات الباباراتزي صوراً جديدة لها في لندن ونشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
جولي ظهرت بملابس رمادية فضفاضة لإخفاء نحافتها المفرطة، إلا أن وجهها الشاحب وقدميها ويديها النحيلة أظهرت ضعفها الزائد، وكان لافتاً عدم وضعها للماكياج واكتفت برفع شعرها بشكل عادي.
رغم وضعها الصحي السيئ ومعاناتها من مرض نقص الشهية الذي أدى إلى خسارتها كل هذا الوزن، كما صرح شريك حياتها براد بيت في آخر لقاءات أجراها مع أهم المواقع الإخبارية العالمية، إلا أن ظهورها مؤخراً نفى من جديد خبر موتها ومعاناتها الصحية الخطرة.

الحبيب الصغير
لمناسبة عيد ميلاده نشرت الفنانة المغربية سميرة سعيد معايدة خاصة ومؤثرة جداً لابنها الوحيد شادي عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدةً أنه وبرغم مرور السنين سيبقى طفلها الصغير والمدلل حتى الرمق الأخير.
وأرفقت معايدتها بتصميم لمجموعة من الصور التي جمعتها بوحيدها في مراحل عمره كافة وكتبت: «مع إنك دلوقت بقيت راجل لكن حتفضل حبيبي الصغير وطفلي المدلل لآخر نفس.. كل سنة وأنت الأغلى».

لوك جديد
فاجأت الفنانة المصرية مي عز الدين، جمهورها بـ«لوك» جديد تماماً، من خلال ظهورها على بوستر مسلسلها الجديد «وعد».
ووجدت مجموعة كبيرة من جمهورها صعوبة في التعرف إليها من الوهلة الأولى نظراً لتغير ملامحها عما كانت عليه من قبل.
واتفق عدد من متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنه من المستحيل أن يكون هذا التغيير في ملامحها من دون خضوعها لعمليات تجميل، مؤكدين أنها قامت بنفخ شفاهها وتصغير أنفها.

لا للحسد والحقد
عبر حسابها الخاص على إنستغرام، نشرت الممثلة المصرية رانيا فريد شوقي تعليقاً لها عبرت فيه عن كرهها للحقد والحسد.
وكتبت: «لن يذهب لغيرك شيء قد كتبه اللـه لك، فاطمئن لا تحسد ولا تحقد وطهر قلبك، وأنوِ الخير لغيرك، يأتيك الخير من ربك، وسيدهشك عطاؤه».

عيد سعيد
نشر لاعب كرة القدم المعتزل ديفيد بيكهام صورة له وهو يحمل قالب الحلوى الخاص بعيد ميلاده الحادي والأربعين، الذي حصل عليه من أولاده الأربعة بروكلين وروميو وكروز وهاربر، وشكر بيكهام معجبيه على التمنيات في عيده.
زوجة ديفيد فيكتوريا كانت سعيدة جداً بهذه المناسبة ونشرت صورتين لديفيد بين هداياه.

من دون شعر
في خطوة صادمة نشر مغني البوب العالمي جستين بيبر صورة جديدة له عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيها بعد أن حلق شعره بالكامل ما تسبب بغضب عدد كبير من معجباته اللواتي عبرن عن رفضهن لشكله الجديد.
جستين من ناحيته لم يعلق على كل التعليقات التي وصلته، لكن صرح أحد المقربين منه أنه لا يهتم بكل ما حدث بعد نشر تلك الصورة، وأنه لم يفكر في كل تلك الاحتمالات والافتراضات التي أصدرها الجمهور، وأن السبب الحقيقي وراء إطلالته الجديدة، هو أنه يكره رائحة شعره بشدة، وكان عليه أن يقوم بغسله كل يوم تقريباً لهذا الغرض، الأمر الذي يهدر الكثير من وقته، وهو بحاجة إلى الوقت والتركيز في أعماله الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن