الأولى

الأونصة العالمية والدولار «الأسود» يقذفان غرام الذهب إلى 21800 ليرة … المصرف المركزي «يدرس» أسباب ارتفاع الدولار غداً!

في وقت تباينت فيه أمس أسعار صرف الدولار أمام الليرة فوق مستوى 620 ليرة في تعاملات السوق السوداء، كشفت مصادر مصرفية أن المصرف المركزي سيعقد اجتماعاً غداً مع شركات الصرافة لتقييم الوضع الحالي ودراسة أسباب الارتفاع الأخير.
وبينت المصادر أنه سيتم في الاجتماع بحث الشكاوى المقدمة من الشركات وكيفية ضبط حركة البيع للمواطنين لكيلا يتم البيع إلا لمن هو محتاج فعلياً للقطع الأجنبي إن كان للعلاج أو الدراسة أو سواها.
وكشف مدير إحدى شركات الصرافة المرخصة أن المركزي توقف عن تزويد شركات الصرافة بالدولار بقصد البيع للمواطنين، بعد أن تبين أن قسماً كبيراً منهم تحولوا للمتاجرة به وبيعه للسوق السوداء لتحقيق مكاسب نتيجة فرق السعر الكبير، مؤكداً لـ«الوطن» أن المركزي استمر بتزويد شركات الصرافة بالقطع الأجنبي لتمويل المستورات ولكن تم تخفيض المبلغ الممنوح لكل شركة ليصبح ما بين 100 و200 ألف دولار.
وتلقت أسعار الذهب في الأسواق المحلية دفعة مزدوجة من الأونصة العالمية التي ارتفعت 1 بالمئة يوم الجمعة ومن أسعار صرف الدولار في السوق غير النظامية التي تباينت فوق مستوى 620 ليرة، ليسجل المعدن الثمين أعلى مستوى له عند 21800 ليرة رسمياً وفوق 22 ألف ليرة لدى بعض الصاغة وفق بعض صفحات فيسبوك.
(التفاصيل ص6)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن