الأولى

عبد العظيم: إصرار أميركي روسي على إنجاز حل سياسي

كشف «المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي» حسن عبد العظيم عن جهود تبذلها الهيئة لضم أعضاء من منصتي القاهرة وموسكو 2 إلى «الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة، من دون أن يتم تعديل الوفد التفاوضي التابع «للعليا للمفاوضات»، ملمحاً إلى وجود إمكانية لتحقيق ذلك.
وفي حديث لـ«الوطن» قال عبد العظيم: إن «الهيئة العليا للمفاوضات تتألف حالياً من 35 عضواً ممن حضروا مؤتمر الرياض، ومن الممكن إضافة عشرة أو أكثر من منصتي القاهرة وموسكو 2 لها على أن يلتزموا ببيان الرياض ومخرجاته».
وأوضح أن اجتماع باريس الذي عقد الاثنين هو محاولة لتحضير الأمور وتهيئتها أمام عملية سياسية متواصلة لا تتوقف من أجل الحل السياسي للازمة السورية.
واعتبر أن «روسيا لها الأولوية في العملية السياسية ولها تأثير كبير على النظام وكذلك إيران لها تأثير كبير على النظام وينبغي أن تكون طرفاً في العملية السياسية وكذلك تركيا»، وأضاف: «نريد تركيا ونريد إيران ونريد أميركا ونريد روسيا».
وتحدث عبد العظيم عن «إصرار أميركي روسي على حل سياسي يضع المعارضة أمام مسؤولياتها التاريخية والوطنية والأخلاقية لتكون جادة في العملية السياسية ويضع النظام أمام مسؤولياته».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن