شؤون محلية

إحداث وحدة غاز في مصياف .. الأهالي: سمعنا جعجعة ولم نر طحناً!

| حماة- محمد أحمد خبازي

منذ أكثر من ثلاث سنوات وافقت الجهات المعنية في حماة، على إحداث وحدة لتعبئة الغاز في مدينة مصياف، لتوفير هذه المادة الضرورية لمنطقة مترامية الأطراف، تضم مئات الآلاف من المواطنين المحليين والوافدين، وبغية تخفيف الضغط عن الوحدة اليتيمة في مقر فرع محروقات حماة، وعدم استغلال مواطني مصياف من المتـاجرين بالمشتقات النفطية.
وقد خصص مجلس المدينة قطعة الأرض اللازمة لإحداث تلك الوحدة، التي لم تُحدَث حتى تاريخه!!.
وقد أكد عدد من الأهالي لـ«الوطن» أهمية هذه الوحدة في توفير الغاز المنزلي لهم، وإبعاد المستغلين وتجار الأزمات عنهم، وقال المواطن سميح المحمد: لقد سمعنا جعجعة طوال تلك السنوات ولكننا لم نر طحناً!!.
محمد الشيخ علي رئيس مجلس مدينة مصياف قال عن هذا الأمر: منذ 3 سنوات تمت مراسلات مع محروقات، حيث طلبوا 16 دونماً لإحداث خزان ومستودعات لبيع الزيوت، وبناء على طلبهم قدمنا لهم الأرض بمساحة 30 دونماً وتقع جنوب الضاحية وهي أملاك دولة ضمن المخطط التنظيمي، وبعدها لم نرَ ساكناً تحرك!!.
وأما مدير فرع محروقات عبد الوهاب وهبي فقال: بالنسبة لمشروع وحدة الغاز، فقد باشرنا بالأعمال المدنية وهي مكملة للمشروع من بناء سور خارجي وغرف وإيصال المياه والكهرباء والصرف الصحي، بالتعاقد مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية التي تنجز الأعمال.
أما الوحدة فهي جاهزة ومتى تم الانتهاء من الأعمال المدنية فسيتم إحضارها إلى مصياف، ومن المتوقع أن تغطي منطقتي مصياف والغاب والمشروع في غاية الأهمية لكونه يجعل المادة متوافرة وينهي أعمال الناقلين والموزعين كما يخفف الضغط عن المركز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن