الصفحة الأخيرة

المرأة الجميلة تسبب 8 أمراض للرجال

أفادت صحيفة «ديلي تيلغراف» في تقرير حول دراسة أجرتها جامعة «فالنسيا» الإسبانية أن 8 أمراض تصيب الرجل بسبب الجلوس 5 دقائق مع امرأة جميلة، وأوضح التقرير أن قضاء الوقت مع النساء الجميلات يؤدي إلى زيادة إجهاد الجسد، حيث إن هذا الأمر يؤدي إلى ارتفاع معدل هرمون «الكورتيزول» في الدم ما يؤثر على صحة الرجل لأنه الهرمون المسؤول عن الإجهاد للجسد.
كما أن هذا الأمر يؤدي إلى توقف الدماغ طويلاً، حيث أثبتت دراسة أخرى أن نظام دماغ الرجل يصاب بالخلل لدقائق وربما لساعات عندما يشاهد امرأة جميلة.
ويؤثر جمال النساء على الرجال كالمورفين، حيث أجرت جامعة «أوسلو» النرويجية تجربة على 30 فرداً لمعرفة تأثير صور النساء الجميلات على دماغ الرجل، وفي الجزء الأول من التجربة عرضوا عليهم صوراً لنساء جميلات لمدة 5 ثوان، ثم طالبوهم بتقييم جمال كل واحدة، وفي الجزء الثاني من التجربة منح الرجال الذين حصلوا على المورفين وجوه النساء التي أعجبتهم علامات مرتفعة، وزادت رغبتهم في مشاهدتهن والنفور ممن لم تعجبهم، أما من منحوا «النالتريسكون» فوضعوا علامات متدنية للوجوه التي أعجبتهم وقلت رغبتهم في مشاهدة الصور، وهو ما يشير لإمكانية التحكم في نظرتنا للجمال وفقاً لما قالته الباحثة أولغا تشلنكوفا.
وتدفع النساء الجميلات الرجال إلى التهور في اتخاذ القرارات، بحيث يأخذ الرجل قرارات متهورة عندما يكون بصحبة امرأة جميلة وذلك نتيجة لتجربة أجريت على 96 فرداً من الشباب والشابات أثناء التزلج، ولوحظ إقدام الشباب على القيام بحركات متهورة أمام الفتيات أكثر من الشباب.
ومن جهة أخرى، تصبح المرأة الجميلة مشكلة كبرى بالحياة الاجتماعية لإثارتها مشاعر الغيرة لدى النساء وجذبها لإعجاب الرجال.
وحسب مجلة «إكسبيريمونتل» فإنه يقل الأداء الوظيفي للرجال الذين يجالسون نساء جذابات، عمن يجالسون نساء لا يجدونهن جذابات.
كما تضر المرأة الجميلة قلب الرجل لزيادة توتره أمامها وخاصة هؤلاء الذين يظنون أنهم ليسوا على القدر الكافي من الشجاعة لمجاراتها.
وللنساء الجميلات دور كبير في إثارة الغيرة التي بدورها تسبب أمراض الضغط، حيث أجمعت دراستان أميركية وبريطانية أجريتا على 3509 أفراد أن زيادة نسبة الإصابة بأمراض الضغط تزداد لدى الرجال المتزوجين من نساء جميلات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن