الأولى

طلاب المناطق الساخنة خضعوا للامتحان.. والإرهاب حرم بعضهم بحلب

| وكالات

خرج 360 طالباً وطالبة من مدينة معضمية الشام بريف دمشق أمس لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي، بعد تنسيق بين المحافظة ومديرية التربية فيها ولجان المصالحة المحلية في المعضمية، وتم نقل الطلاب من مدخل المعضمية إلى مراكزهم الامتحانية بواسطة حافلات سيرتها محافظة ريف دمشق بالتعاون مع مديرية التربية والجهات المختصة ومن ثم أعادتهم بعد الانتهاء من تقديم الامتحانات، بحسب ما نقلت «سانا» عن رئيس مجلس مدينة معضمية الشام بسام كربوج.
وفي سياق متصل شهد مخيم اليرموك أول أمس خروج مجموعة من الطلاب لتأدية امتحانات الشهادة الإعدادية النهائية ثم العودة إليه، حيث تولت الهيئة الوطنية داخل المخيم إتمام الترتيبات لذلك، بحسب مواقع معارضة أكدت أيضاً خروج 65 طالباً من بلدة مضايا المحاصرة، وذلك للسبب عينه.
وفي حلب شهد اليوم الأول من الامتحانات تسجيل نسبة غياب مرتفعة بين المتقدمين من أبناء ريف المحافظة حسبما نقلت «سانا» عن مدير التربية بالمحافظة إبراهيم ماسو الذي أكد أن السبب يعود لقيام العصابات الإرهابية بمنع الطلاب من القدوم لمدينة حلب لتقديم امتحاناتهم.
وفي حمص تم تأمين نقل 1750 طالباً وطالبة من مناطق غير آمنة في ريف المحافظة الشمالي و589 طالباً وطالبة من حي الوعر إلى مراكز امتحانية بشكل يومي بحسب مدير التربية أحمد الإبراهيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن