الأولى

سنعيد الحياة إلى 36 مدرسة في تدمر والقريتين مع بداية العام الدراسي .. الوز: لا تغيير لنماذج الأسئلة الامتحانية 

| هني الحمدان – محمود الصالح

أكد وزير التربية هزوان الوز أنه لن يطرأ أي تغيير أو تعديل في البنية أو الهيكلية لنماذج الأسئلة الامتحانية للشهادتين الأساسية والثانوية التي سيتقدم لها أكثر من 450 ألف طالب قياساً بالسنوات السابقة، موضحاً أنه في حال كان هناك أي تعديل تعمم الوزارة ذلك على مديريات التربية في بداية العام الدراسي.
وفي حوار مطول لـ«الوطن» قال الوز: إن العملية الامتحانية ستجري في كل المناطق التي يمكن الوصول إليها أو التي يمكن أن توصل الأسئلة إليها، مؤكداً أن الامتحانات ستجري فيها بكل نزاهة.
وشدد الوز على أن الوزارة لن تتهاون في الأسئلة الامتحانية وستبقى على المستوى العالمي رغم الظروف، مشيراً إلى أن الثانوية العامة السورية ما زالت تحوز الثقة والمصداقية العالمية أكثر من عدد كبير من دول المنطقة والعالم.
وأشار الوز إلى إحداث مراكز خاصة لأبناء محافظتي الرقة وإدلب في مدينة حماة، مؤكداً أن العملية الامتحانية ستجري في دير الزور رغم أن عدد الطلاب فيها لا يتجاوز 2300 طالب لكل المراحل بسبب خروج معظم أهلها إلى مناطق آمنة.
ولفت الوز إلى أن الوزارة تعمل على إعادة تأهيل 36 مدرسة في تدمر والقريتين بريف حمص لإعادة الحياة إليها مع بداية العام الدراسي القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن