الصفحة الأخيرة

آلاء العظم لـ«الوطن» جميع الوفود المشاركة تمنت السلام لسورية … (JCI) سورية تشارك في مؤتمر المنظمة الإقليمي بجوهانسبورغ

تمنى الرئيس الوطني للغرفة الفتية الدولية (JCI) جنوب إفريقيا تيبو غوردون نوجونغ أن يعم السلام في سورية.
وقال غوردون نوجونغ في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الإقليمي لـ(JCI)، الذي استضافته عاصمة جنوب إفريقيا، جوهانسبورغ: «أشعر بالفخر لوجود ممثل عن سورية في المؤتمر.. السلام ممكن».
وشارك الرئيس الوطني لـ(JCI) سورية عمر الخيمي في المؤتمر. كما مثل الغرفة كل من أمين السر آلاء العظم ونائب الرئيس فراس ديب.
وفي كلمته أمام المؤتمر، أكد الرئيس العالمي لـ(JCI) باسكال دي كيه على أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة وفق الأهداف العالمية للأمم المتحدة، بالإضافة إلى نشر ثقافة السلام.
وأوضح دي كيه أن (JCI) أطلقت هذا العام حملتها العالمية تحت عنوان «السلام ممكن»، وتمنى أن يعم السلام جميع أنحاء العالم، وخص سورية بالذكر.
وقالت آلاء العظم من جوهانسبرغ لـ«الوطن»: «كانت أجواء المؤتمر رائعة. جميع الوفود كانت حريصة على تمني السلام لسورية وشعبها، وعرض التعاون مع المنظمة الوطنية في سورية من أجل مساعدة الشباب السوريين على تطوير مهاراتهم».
وتعتزم (JCI) سورية مواكبة حملة المنظمة العالمية «السلام ممكن» بحملة مشابهة على الصعيد الوطني في المحافظات الخمس التي توجد فيها غرفها المحلية (دمشق – اللاذقية – طرطوس – حماة – حمص). وتتضمن الحملة نشر مواد ترويجية لتعزيز ثقافة السلام، في وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تنظيم كرنفال للأطفال في يوم السلام العالمي (21 أيلول)، وتجميل المدارس والجدران، وتنفيذ مسابقات خطابة ومناظرة لطلاب الجامعات حول الأهداف العالمية للتنمية المستدامة ومعاني السلام. تختتم هذه الحملة يوم التطوع العالمي (الخامس من كانون الأول المقبل).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن