شؤون محلية

امتحانات الجامعات في موعدها .. المارديني لـ«الوطن»: البدء قبل 10 حزيران للكليات ذات الأعداد الكبيرة

| فادي بك الشريف

يتجدد مع كل فصل امتحاني تأخر وضع برامج امتحانية بما يرضي ظروف مختلف الطلاب، واستكمال الترتيبات اللازمة لبدء العملية الامتحانية لطلاب الجامعات، إضافة إلى تقريب موعد الامتحانات بالنسبة لبعض الكليات دون تقدير وضعها وظروفها.
وفي تصريح لـ«الوطن» بين وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني أن الامتحانات في موعدها ضمن التقويم الجامعي ولا تأخير للموعد، مشيراً إلى أن البدء بموجب التقويم الجامعي بـ12 حزيران، ذاكراً أن الجامعات مفوضة بتحديد المواعيد حسب وضع كل منها، مع أولوية البدء بالنسبة للكليات النظرية التي تضم أعداداً كبيرة من الطلاب كالآداب والحقوق.
كما هناك توجيه بضرورة توفير كل المستلزمات لسير العملية الامتحانية بالشكل المطلوب، بعد أن منحت التفويضات اللازمة وتحديد المواعيد اللازمة والجداول الامتحانية وتدارك أي عقبات أو إشكاليات ومراعاة أوضاع الطلبة النفسية كما كل فصل دراسي.
وتفوض جامعة دمشق عمداء الكليات بوضع الامتحانات حسب وضع كل كلية مع أولوية البدء بالنسبة للكليات النظرية، والتي تبدأ في فترة مبكرة عن التقويم الجامعي للامتحانات المحددة بـ12 حزيران، حيث إن بعض الكليات النظرية تبدأ قبل 10 حزيران القادم، والتأكيد على متابعة تأمين جميع المستلزمات وتهيئة لأجواء المناسبة للطلاب بغية سير الامتحانات بالشكل المطلوب دون أي مشكلات يمكن الحديث عنها، وذلك ضمن إطار توجيهات وزارة التعليم العالي.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال عميد كلية الآداب بجامعة دمشق الدكتور خالد الحلبوني: إن عدد الطلاب في الكلية يصل إلى 61 ألف طالب وطالبة، وسيتم الامتحان على 3 جلسات يومياً، مشيراً إلى أن البدء سيكون قبل 10 حزيران، وتم التوجيه باتخاذ كل التدابير وتأمين المستلزمات للعملية الامتحانية ورصد واقع الامتحان وكل الترتيبات المتعلقة حوله.
أما عن واقع كلية الحقوق بجامعة دمشق فكشف عميد الكلية الدكتور ماهر ملندي في تصريح لـ«الوطن» أن بدء الامتحان سيكون بـ8 حزيران، كاشفاً عن آلية جديدة تتضمن إصدار نتائج المقررات في فترة الامتحانات لتصدر نتائج المادة المؤتمتة خلال أسبوع من تاريخ تقديمها، وبما يخص المادة التقليدية فتستغرق فترة 3 أسابيع لتصحيحها وتسليمها من أستاذ المقرر مع المسارعة ما أمكن في إصدار النتائج.
وأشار عميد الكلية إلى أن عدد الطلاب في كلية الحقوق يفوق الـ18 ألف طالب وطالبة، وتم اتخاذ الترتيبات اللازمة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock