شؤون محلية

بعد جلسة حامية .. توصية بحل مجلس مدينة طرطوس

| طرطوس- الوطن

بعد مناقشة حامية لأداء عمل مجلس مدينة طرطوس اتخذ مجلس محافظة طرطوس في دورته العادية الثانية التي عقدها أمس قراراً تضمن اقتراحاً بحل مجلس مدينة طرطوس.. عازياً الأسباب إلى الحالة السيئة للمجلس والفساد الكبير الموجود والغياب الدائم لأعضائه وعدم اكتمال نصاب جلساته وبالتالي عرقلة المعاملات المالية وأضابير المواطنين.
رئيس مجلس المحافظة م. ياسر ديب أكد خلال المناقشة أن هناك موظفين في المدينة خطرين وأخطر من الأعضاء بالتستر على المشاكل ( النظافة، المخالفات وغيرها)، مطالباً بإعادة النظر برؤساء الأقسام والدوائر أيضاً للحصول على الأداء المطلوب.. كما أكدت المهندسة دلال محمود عضو المكتب التنفيذي المختص أن هناك هدراً كبيراً للأموال العامة في الكثير من أعمال مدينة طرطوس، وطالبت بتشكيل لجنة لدراسة واقع استثمارات المدينة لتحسين المردود تتألف من قانونين وفنيين مختصين، ودراسة كل رسوم الأشغال، والمساحات الفعلية للاستثمارات، والتراخيص، ومشروع انترادوس، وعقود المدينة القاصرة التي لا تستطيع أن تأخذ فيها المدينة أي إجراء قانوني.. مشيرة إلى أن عقود الكراج والضاحية عقود إذعان، وأن آليات المدينة حديثة ومتطورة لكنها معطلة رغم الإعانات التي قدمتها المحافظة بهذا الخصوص، مؤكدة أن آليات القمامة الجديدة (مرمية) في المنطقة الصناعية عرضة للسرقة!
عدد من الأعضاء ذكروا بطروحات المجلس السابقة المتعلقة بأداء وعمل مجلس المدينة السيئ وأكدوا أنها لم تعالج مثل العلاقة مع مشروع انترادوس السياحي، ومشكلة عدم اكتمال النصاب القانوني لأعضاء المجلس، لافتين إلى أن هناك مرسوما يقضي بحل المجالس عندما لا تستطيع أداء مهامها وتعيين مكتب مؤقت بديل، متسائلين عن مشكلة الموظفين الذين يتسترون على البناء الحاصل بمناطق المخالفات.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock