سورية

وصفت مسؤوليه بأنهم «تجار أوهام»…«هيئة التنسيق» تتهم «الائتلاف» بتأييد مشروع «القاعدة» في سورية

نددت «هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي» المعارضة بتبني «الائتلاف» المعارض الخيار العسكري لحل الأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات، واتهمته بتأييد مشروع تنظيم «القاعدة» الإرهابي في سورية، متهماً مسؤوليه بأنهم «مجرد تجار أوهام».
وكتب عضو المكتب التنفيذي للهيئة منذر خدام في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: استمعت للتو إلى مقابلة صحفية للسيد خالد خوجة رئيس الائتلاف ووزير دفاعه ورئيس وزرائه»، موضحاً أن ما جاء فيها أن تنظيم داعش صناعة للنظام وحليف له وأن حزب اللـه والقوى الإيرانية تعمل بالتنسيق مع داعش وأن «الثوار» حرروا إدلب وأريحا وجسر الشغور و.. و.. وأنه ينبغي على المجتمع الدولي أن يحمي المناطق المحررة، بل ينبغي وبصورة عاجلة على الدول الصديقة التدخل العسكري لحماية حلب من داعش؟!!.. المقاتلون في القلمون وفي الغوطة الشرقية وفي إدلب وغيرها قوى ثورية وان النظام يترنح وسوف يسقط قريباً و.. و.. و».
وأوضح خدام، أن مسؤولي الائتلاف «لم يذكروا كلمة واحدة عن الحل السياسي وضرورة إحياء مسار جنيف التفاوضي.. ولا كلمة أيضاً عن المساعي الروسية والأميركية الجديدة لإحياء المسار السياسي التفاوضي؟!!.. ويبدو أنهم لم يستمعوا إلى ما قاله (زعيم جبهة النصرة أبو محمد) الجولاني من على شاشة الجزيرة؟!!…. «، مضيفاً: «باختصار لا يزال رهانهم على الحل العسكري؟!!!.. بل هم عملياً مع المشروع السياسي الذي يحمله جيش الفتح وأخواته القاعديات…».
وبعد أن تساءل خدام: «لماذا لا يذهب خوجة وحكومته إلى المناطق المحررة لإدارتها؟!!!!… «قال مخاطباً رئيس الائتلاف: «للتذكير فقط «النصرة» وداعش مصنفتان دولياً قوى إرهابية حتى من أصدقائكم على الأقل بصورة رسمية وعلنية، وجميع القوى التي تحمل السلاح تحت الراية الجهادية من أجل إحياء الخلافة الإسلامية أو بناء دولة على مثالها وهذا من المحال هي أيضاً قوى إرهابية».
وأضاف: «كنت أنتظر أن يناشد السيد خوجة وزملاؤه المجتمع الدولي وحلفاءه بالإسراع في إحياء المسار السياسي استناداً إلى بيان جنيف لأن فيه وحده إنقاذ ما تبقى من البلد والشعب… وتحقيق بعض ما ثار السوريون من أجله خصوصاً لجهة هزيمة الاستبداد وبناء نظام ديمقراطي بدلا منه يحقق للسوريين حريتهم ويصون كرامتهم… عبث بعبث مجرد تجار اوهام!!».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن