الأولى

أجواء الامتحانات جيدة.. والدولة تحمي المراكز على مدار الساعة…نحو 10 آلاف طالب من إدلب والرقة يقدمون امتحاناتهم بحماة

حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق – أسعد المقداد: 

بأجواء مريحة وهادئة، تقدم صباح أمس نحو 231 ألف طالب وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية العامة في سورية، منهم 10 آلاف طالب من محافظتي إدلب والرقة قدموا امتحاناتهم في محافظة حماة.
وأكد وزير التربية هزوان الوز أن الدولة اتخذت مجموعة من الإجراءات، منها تجهيز المراكز الامتحانية بالمستلزمات اللازمة والتنسيق المباشر مع المحافظين ومديري التربية لتحديد المراكز الامتحانية وفق التعليمات الوزارية، إضافة إلى تأمين حمايتها وحراستها على مدار الساعة وطوال الفترة الامتحانية.
وقال الوز أثناء تفقده بعض المراكز الامتحانية بدمشق وريفها: إنه يتم إيصال مغلفات الأسئلة إلى المركز الامتحاني، ومن ثم نقل أوراق الإجابات إلى دائرة الامتحانات في مديرية التربية وذلك حفاظاً على سرية الأسئلة ومنع تسربها.
وعلى خط مواز اعتبر مدير تربية إدلب محمود سحاري أن الجهود التي بذلتها محافظة حماة وجميع المؤسسات المعنية فيها لتأمين مراكز امتحانية لطلاب إدلب تعكس حرص القيادة السياسية والإدارية فيها على حسن سير امتحانات طلاب محافظة إدلب وضمان مستقبلهم الدراسي.
وأكد عدد من الطلاب لـ«الوطن» أن أسئلة مادة الفيزياء كانت ما بين السهلة والمتوسطة، في حين رأى عدد من طلاب الفرع الأدبي أن أسئلة الفلسفة كانت سهلة بشكل عام.
(التفاصيل ص7)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن