رياضة

بعد تحقيقه ذهبية ببطولة الصين المفتوحة … خياطة: مجد غزال بطل العالم غير المتوج

| نورس النجار

أفراح كبيرة عمت أوساط الرياضة السورية عموماً وألعاب القوى خصوصاً بتتويج بطل سورية مجد الدين غزال أولاً في بطولة الصين المفتوحة للوثب العالي محققاً رقماً سورياً جديداً قدره 236سم.
والرقم هذا هو الأول على الصعيد المحلي، وهو رقم منافس على الصعيد الدولي.
وبطولة الصين التي حاز الغزال ذهبيتها تجاوز فيها العديد من ملوك اللعبة وأساطيرها، وكان مفاجأة المسابقة وخصوصاً أنه تجاوز العديد من الأبطال ونجوم اللعبة من مختلف دول العالم.

رقم جديد
بطلنا غزال خطا خطوات واسعة في عالم ألعاب القوى وحقق قفزات واسعة في اختصاصه بالوثب العالي وكما كل الأبطال أخفق مرة ونجح مرات، لكنه حافظ على طريق التفوق، وسلك طريق النجاح بعد دورة الأسياد التي أقيمت في كوريا الجنوبية ولم يحقق فيها المطلوب، وكأن هذه البطولة منحته الحافز على تجاوز الصعاب والعثرات والأخطاء، واجتهد على نفسه، ولقي كل الدعم والتشجيع فارتقى درجة درجة، وحقق الكثير من البطولات في مشاركاته الودية، لكن البطولة التي شكلت منعطفاً مهماً في تاريخه الرياضي كانت بطولة الجائزة الكبرى التي استضافتها تايلاند في حزيران الماضي، وحقق فيها ذهبية بطولة الوثب العالي محققاً رقماً سورياً جديداً قدره 229سم، وهذا الرقم أهله ليكون أحد المشاركين بدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو التي تستضيفها البرازيل في آب من الصيف الحالي.
ومنذ إعلان تأهله الرسمي إلى الأولمبياد انطلق الغزال بهمة ونشاط أكبر من ذي قبل عبر معسكرات خارجية ودية متعددة كان في كل مشاركة يرتقي بمستواه ويحقق الأفضل ويكسر رقمه، حتى وصل في بطولة الصين المفتوحة إلى قمة العطاء محققاً رقماً جديداً بلغ 236سم متقدماً على رقمه السابق المؤهل بفارق (7) سم، ما يؤكد أن بطلنا في ازدياد وأنه جاهز للوصول إلى رقم يقترب من 240سم أو أكثر، وأن سورية مقبلة على ذهب أولمبي إن شاء الله.

استقبال
الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام كان في مقدمة استقبال بطلنا مجد الدين غزال في المطار لدى وصوله من الصين عصر الجمعة الماضي.
وفي تصريح خص به «الوطن» أشاد الخياطة بإنجاز لاعبنا في كل البطولات التي شارك بها، وبحسن استعداده وجاهزيته الدائمة، وأضاف: مجد الدين غزال بطل العالم غير المتوج لأن البطولة التي نال ذهبيتها شارك بها أفضل أبطال العالم، وحقق فيها رقماً مشجعاً اقترب به من الذهب، وأعتقد أن الأشهر القليلة القادمة، ستجعل بطلنا في جاهزية أفضل واستعداد أكبر، وأرى أن سورية مقبلة على الذهب في أولمبياد ريو دي جانيرو، كما كانت مقبلة على الذهب أيام غادة شعاع في أتلانتا، والفرق بينهما أننا نلنا الذهب بدولة أوروبية، واليوم مقبلون عليه بدولة لاتينية.
الغزال كان متجهاً إلى المغرب لمتابعة سلسلة نتائجه الجيدة، لكن (الفيزا) لم تص ورحلته القادمة ستكون في ألماتا العاصمة الطاجيكية.

سلسلة لا تنتهي
بالأمس تكلمنا على بطلة السباحة بيان جمعة المتأهلة إلى الأولمبياد، وتكلمنا أيضاً على أبطال رفع الأثقال المتأهلين وفي مقدمتهم عهد الجغيلي، وأشرنا في أكثر من موقع إلى أبطال الرياضات الخاصة المتأهلين إلى البارا أولمبيا، وفي مقدمتهم البطل الذهبي محمد خالد محمد، واليوم ينضم إلى هذه السلسلة الذهبية مجد الدين غزال، والباب مفتوح لغيرهم من الأبطال لتكتمل سلسلة المشاركين بعدد يتراوح بين ستة وعشرة أبطال في الأولمبياد.
الاستعداد مستمر، والمشاركات قائمة، والجاهزية على أشدها، نتمنى لأبطالنا استمرار الجاهزية بأعلى المستويات، وكل الأمل بالتوفيق والنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن