الأولى

وصفت بالمرضية وتحقق المنفعة المتبادلة قبل شهر رمضان … قواسم مشتركة بين التجار و«التموين» حول آليات التسعير

كشفت مصادر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن وزير «التموين» جمال شاهين توصل إلى قواسم مشتركة مع التجار في اجتماعه مع عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق يترأسهم رئيس مجلس إدارتها غسان القلاع.
وبينت المصادر لـ«الوطن» أن الجانبين اتفقا على صيغ فيما يخص آليات التسعير للسلع والبضائع المستوردة عند عرضها في الأسواق المحلية ونشرة المركزي وكيفية احتساب سعر الصرف وتقليص الفجوة بين إجراءات الوزارة ومجتمع الأعمال التي تتعلق بسعر الصرف المتغير باستمرار والفوارق التي يمكن أن تحصل من وقت الحصول على إجازة الاستيراد إلى وقت تخليص البضائع عبر المنافذ الحدودية وصولاً إلى الأسواق.
وأكد عضو غرفة تجارة دمشق حمزة الجبان أن وزير التجارة الداخلية وعد بإصلاح آليات التسعير السائدة حالياً وتصحيح الأخطاء التي يمكن أن تمارس عليهم نتيجة تطبيقها والتي تخلق حالات غبن للتجار وخاصة المستوردين.
وأضاف الجبان لـ«الوطن»: إن الوزير طلب خلال الاجتماع من التجار العمل على توفير مختلف السلع والبضائع في الأسواق وبأسعار ترضي الناس والاستغناء عن جزء من الربح لمصلحة المستهلك قبل حلول شهر رمضان الكريم، رحمة بالناس ورأفة بأحوالهم والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشون فيها، وكانت هناك استجابة من التجار لهذا الخصوص، واعدين بتوفير المواد الأساسية بأسعار مرضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن