الأخبار البارزةشؤون محلية

برتوكول تعاون مع محافظة غومل البيلاروسية ومشاريع صناعية مشتركة … البرازي لـ«الوطن»: دراسة مشاريع صناعية كبرى مثل الإسمنت وتجميع سيارات ثقيلة

| حمص- نبال إبراهيم

شارك محافظ حمص طلال البرازي بالمؤتمر الاقتصادي السنوي الثالث عشر في محافظة غومل البيلاروسية خلال الزيارة التي قام بها برفقة عدد من الصناعيين ورجال الأعمال إلى جمهورية بيلاروسيا، والتي تم خلالها توقيع برتوكول تعاون بين محافظة حمص ومحافظة غومل البيلاروسية ودراسة مشاريع صناعية مشتركة كبرى في المدينة الصناعية بحسياء.
وقال محافظ حمص في تصريح خاص بـ«الوطن» عقب زيارته لجمهورية بيلاروسيا: شاركنا بالمؤتمر الاقتصادي السنوي الثالث عشر في محافظة غومل البيلاروسية الذي كان بمشاركة 43 دولة منها روسيا والصين وفنلندا وكازاخستان وأوكرانيا والتشيك وسلوفاكيا، مبيناً أنه خلال الزيارة رافقه عدد من الصناعيين ورجال الأعمال السوريين.
وأشار البرازي إلى أنه وخلال الزيارة تم توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة حمص ومحافظة غومل البيلاروسية تضمن التعاون في مواضيع إعادة الإعمار والاستفادة من التجربة البيلاروسية في هذا السياق ولاسيما ما يتعلق بالتشييد السريع.
وبيّن المحافظ أنه تم زيارة المناطق الحرة والمدينة الصناعية هناك وتقرر دراسة مشاريع صناعية مشتركة كبرى مستقبلاً في المدينة الصناعية بحسياء جنوبي مدينة حمص، موضحاً أن من أهم المشاريع التي تم دراستها مشروع صناعة الإسمنت المسلح للأبنية المسبقة الصنع ومشروع مصنع لتجميع سيارات ثقيلة.
وأضاف محافظ حمص إنه كان للوفد السوري كلمة خلال المؤتمر الاقتصادي السنوي عرض فيها عمليات الجيش العربي السوري في محاربة ومواجهة الإرهاب وتحرير مدينة تدمر وإعادة ترميم المدينة القديمة بحمص وقدم خلال الكلمة شرحاً موسعاً عن مشاريع إعادة الإعمار في المناطق المتضررة بمحافظة حمص ورؤية المحافظة لمستقبل المدينة خلال عام 2020.
وختم البرازي حديثه بقوله: إن الجانب البيلاروسي رحب بتقديم جميع الخبرات اللازمة في مجال تخطيط وتنظيم المدن ومن المتوقع زيارة وفد فني ورسمي لمحافظة حمص خلال شهر آب القادم من هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن