عربي ودولي

السجن المؤبد لمرشد الإخوان بمصر و35 آخرين في قضية عنف

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية بالسجن المؤبد لمرشد الإخوان محمد بديع و35 آخرين، في قضية ارتكابهم أحداث عنف بالإسماعيلية.
ودانت المحكمة بديع وإخوانه أيضاً بالتخطيط لاحتلال مبنى ديوان المحافظة باستخدام الأسلحة النارية، وقتل 3 مواطنين والشروع في قتل 16 آخرين، في أعقاب «ثورة 30 يونيو». وكانت النيابة العامة انتهت من التحقيق في وقائع العنف والإرهاب بالإسماعيلية في 5 تموز 2013، وأسفرت عن مقتل 3 مواطنين وإصابة 16 آخرين، فضلاً عن تخريب محل الصالون الأخضر، وفرع بنك الإسكندرية بالشيخ زايد، وشركة الأهرام للتبريد والتكييف، المجاورين لمبنى ديوان محافظة الإسماعيلية خلال محاولة اقتحامه، وإتلاف مدرعة شرطة وسيارتين حكوميتين و6 سيارات ودراجات نارية خاصة.
وكشف التحقيق أن المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، عقد مع قيادات الجماعة لقاءات انتهت إلى قرار بمواجهة أجهزة الدولة ومنع المواطنين من استكمال ثورتهم في 30 حزيران، وإحداث حالة من الفوضى بالبلاد.
وأظهرت التحقيقات أن مكتب إرشاد الجماعة أصدر تكليفات إلى القيادات الوسطى بالجماعة بمحافظة الإسماعيلية، لتنفيذ ذلك المخطط بالتنسيق مع عناصر من الجماعات والتيارات الإرهابية.
وتم الاتفاق على تنفيذ المخطط الإرهابي يوم الجمعة الموافق 5 تموز 2013.. حيث تجمع عدد من قيادات وعناصر الجماعة الإرهابية بشارع شبين الكوم دائرة قسم ثاني الإسماعيلية، وقطعوا الطريق في الاتجاهين، وتوجهوا إلى مبنى ديوان عام المحافظة بمنطقة الشيخ زايد وأزالوا الأسلاك الشائكة المحيطة به، واشتبكوا مع قوات الأمن من الجيش والشرطة والأهالي، وأطلقوا النيران صوبهم بكثافة، وقذفوهم بالحجارة وزجاجات المولوتوف، وحاولوا اقتحام مبنى ديوان عام المحافظة واحتلاله وخربوا مدرعة الشرطة وسيارات تابعة لإدارة الدفاع المدني ووزارة الصحة.
روسيا اليوم- رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن