سورية

«الفرصة الأخيرة»: عبارة في صورة جديدة لصحفي ياباني مفقود في سورية

| وكالات

نشرت صورة جديدة على الإنترنت للصحفي الياباني جومبي ياسودا الذي فقد في سورية العام الماضي، ظهر فيها وهو يحمل ورقة كتب عليها «الفرصة الأخيرة».
وتظهر الصورة التي عرضتها وسائل الإعلام اليابانية الإثنين الصحفي جومبي ياسودا الذي فقد منذ نحو عام، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، وهو يرتدي قميصاً «برتقالي اللون». ويحمل ورقة كتب عليها بخط اليد «أرجوكم ساعدوني. إنها الفرصة الأخيرة. جومبي ياسودا».
وعرضت شبكة التلفزيون اليابانية العامة «آن إتش كي» ووسائل إعلام أخرى الصورة. وقال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا للصحفيين: إن «الرجل الذي يظهر في الصورة هو ياسودا على الأرجح». وأضاف: إن «الحكومة تقوم بتحليل الصورة». ومن غير الواضح أين ومتى التقطت الصورة، لكنها تأتي بعد تسجيل فيديو لياسودا بث على الإنترنت في آذار الماضي. ويقول الرجل الملتحي الذي ظهر في تسجيل الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة، باللغة الإنكليزية: «مرحبا، أنا جومبي ياسودا واليوم عيد ميلادي 16 آذار».
ووضع التسجيل على الإنترنت شخص يدعى «طارق عبد الحق»، ونقلت عنه وكالة «فرانس برس»: إن الشريط سلم إليه من قبل جماعة تحمل اسم «النور»، وأوضح أنه «كلف من قبل جبهة النصرة القيام بوساطة للإفراج عنه».
وذكرت شبكة «آن إتش كي» أن الشخص نفسه هو الذي وضع الصورة الجديدة على الإنترنت.
وقتل تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، مراسل الحرب الياباني كنجي غوتو وصديقه هارونا يوكاوا بقطع الرأس. وتعرضت حكومة طوكيو لانتقادات على ما اعتبره معارضوها رداً مقصراً على الأزمة آنذاك وتفويت فرص على ما يبدو لإطلاق سراح الرجلين. وأفرج مؤخراً عن ثلاثة صحفيين إسبان خطفوا في سورية منذ نحو عشرة أشهر في حلب بشمال سورية. وقالت وكالة الأنباء الإسبانية «أوروبا»، وفق ما نقلت عنها «أ ف ب» إنهم التقوا ياسودا أثناء احتجازهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن