رياضة

ميشيل معدنلي لـ«الوطن»: تمثيل المنتخب شرف للجميع

| مهند الحسني

التحق لاعبنا الدولي ميشيل معدنلي بصفوف المنتخب الأول الموجود حالياً في الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي انطلقت أمس الأول، ولا شك أن حضور المعدنلي في هذه البطولة له الأثر الإيجابي والدافع المعنوي للاعبين لكونه من أصحاب الخبرة الكبيرة، إضافة لدوره المهم في قيادة المنتخب، وتعد هذه المشاركة للمعدنلي هي الأولى بعد غياب طويل دام لأكثر من خمس سنوات نظراً لالتزامه بعقود احترافية في دوريات عالمية.
«الوطن» اتصلت بالمعدنلي وأجرت معه الحوار التالي:
ما رأيك بتحضيرات المنتخب لغرب آسيا؟
المعسكر الذي أقامه المنتخب في إيران جيد ومفيد، وسوف ينعكس إيجاباً على أداء ومستوى المنتخب، لكن كنت أتمنى أن يكون أطول من حيث المدة كي يتمكن المنتخب من الوصول للجاهزية الفنية العالية.
ماذا تتوقع للمنتخب من نتائج في هذه البطولة؟
البطولة ليست سهلة لكونها تضم منتخبات قوية، ولديها لاعبون مجنسون، ومستواها جيد بفضل عامل الاستقرار وفترة التحضير، ومع ذلك ورغم صعوبة المهمة غير أننا سنلعب كل مباراة ونعتبرها بمنزلة بطولة على أمل تسجيل حضور طيب، ونحقق نتيجة تليق بسمعة منتخب سورية.
هل ستلعب مع المنتخب بعد انتهاء هذه البطولة؟
اللعب مع المنتخب شرف كبير لأي لاعب، وأنا لن أتوانى بالالتحاق بالمنتخب في المرحلة المقبلة في حال لم أكن ملتزماً بأي عقد احترافي جديد، لكن لا أعرف ما الاستحقاقات القادمة التي تنتظر المنتخب بعد هذه البطولة.
ممكن أن تعود للعب بالدوري السوري من جديد؟
لا يوجد أي شيء مستعبد، ولعبي بالدوري السوري قد يكون قيد الدراسة، فالأندية السورية جيدة واللعب معها لن يكون سيئاً.
خبرتك وتجربتك الاحترافية هل سيكون للسلة السورية منها نصيب بعد الاعتزال؟
من الطبيعي بعد تجربة 20 عاماً مع «الباسكيت» أن أعمل بها بعد اعتزالي، لكن أتمنى أن تساعدني الظروف الحالية في سورية كي أفكر بالعمل ضمن أجواء «الباسكيت» حصراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن