رياضة

الدوري اللبناني أقوى من السوري لهذه الأسباب … مخلوف: حققت ما أريد ولدي عروض عدة

| نورس النجار

نجا نادي السلام زغرتا هذا الموسم من الهبوط بالدوري اللبناني إلى الدرجة الثانية، فبعد أن حقق في أول خمس مباريات له نقطة وحيدة، جاء مدربنا الوطني أنس مخلوف ليستلم دفة الفريق واستطاع إنقاذه من الهبوط بعد أن أحرز مع الفريق 15 نقطة في مبارياته المتبقية وحصد الفريق 16 نقطة واستطاع البقاء بدوري الدرجة الأولى.
القائمون على الفريق قالوا: أجانب الفريق لم يقدموا شيئاً يذكر، واختيار المدرب المغمور لؤي صلاح كان مفاجئاً في بداية الموسم ولم يحقق المطلوب حيث نزف الفريق نقاطاً كثيرة، وتم الاستغناء عنه والتعاقد مع المخلوف وحسب الأقوال: كان من الأجدى بإدارة النادي التعاقد منذ البداية مع مخلوف، الذي يملك فكرة جيدة عن الكرة اللبنانية، بعكس صلاح البعيد عن الكرة العربية واللبنانية.
وجاء مردود أجانب الفريق هزيلاً، بعدما أخفق الأوروجوانيان راؤول تاراجونا وهايبراني مينيرفينو والسوري إسراء حموية، ومن بعده الأوغندي ريتشارد كاساجا، في ترك بصماتهم على منافسات الدوري اللبناني للموسم الحالي.

موسم جيد
مدرب الفريق أنس مخلوف تحدث عن موسمه مع السلام زغرتا اللبناني وقال: استلمت الفريق بالأسبوع الخامس وله نقطه واحدة وآخر الترتيب، وكان رغبة رئيس النادي ببقاء الفريق بالدرجة الممتازة فكان العمل شاقاً ومتعباً، فالفريق لم يكن معداً بشكل جيد، واستطعنا بالعمل الدؤوب وجهد اللاعبين وتعاون الكادر الإداري والفني مع إدارة النادي من تحقيق المطلوب فحصدنا ١٥ نقطة مكنتنا من البقاء بالدرجة الممتازة بعد مباريات صعبة ومنافسة بقيت حتى الأسبوعين الأخيرين من الدوري، وحسمنا البقاء بعد الفوز على المنافس المباشر شباب الغازية ٣/٢ وتعادل الحكمة مع الراسينغ.

عروض متعددة
وأضاف المخلوف: لدي عدة عروض ولكن أفضل أن آخذ قسطاً من الراحة بعد موسم متعب وبعدها سوف أقرر وجهتي القادمة.
أما عن محترفي الفريق فقال المخلوف: في مرحلة الذهاب كان يوجد اللاعب السوري المحترف إسراء حموية وتم فسخ العقد معه بالتراضي، ويوجد لاعبان من الأورغواي قلب دفاع فيدوكا وقلب هجوم راؤول وأنهى الدوري كثالث هدافي الدوري برصيد ١٠ أهداف، وتم استقدام لاعب منتخب أوغندا ريتشارد بين مرحلتي الذهاب والاياب.
كان معي من السوريين في الكادر مدرب الحراس مخلص البدوي والكابتن جمال درويش مساعداً للمدرب.

الأقوى
يرى المخلوف أن الدوري اللبناني بات أقوى من دورينا قائلاً: الدوري اللبناني أفضل وأقوى من الدوري السوري حيث يوجد لاعبون مميزون عرب وأجانب إضافة للاعبين اللبنانيين الجيدين وانعكست قوة الدوري على النتائج حيث لم يحسم الدوري بين الصفاء والعهد حتى المباراة الأخيرة التي جمعتهما وأيضاً في الهروب من الهبوط لم يحسم حتى آخر أسبوعين.

كوادر وطنية
وعن كوادرنا الوطنية ولاعبينا السوريين الموجودين في الدوري اللبناني قال: في الدوري الممتاز أنا والكابتن نزار محروس كان بين مرحلتي الذهاب والإياب مع فريق طرابلس وحقق نتائج جيدة محلية وشارك في البطولة الآسيوية وخرج الفريق من الدور الأول من البطولة الآسيوية.
أما اللاعبون فهناك خالد الصالح مع النبي شيت وقدّم أداء مميزاً وَعَبد الرزاق الحسين قدم بين الذهاب والإياب مع العهد مستوى طيباً وكان لاعباً مميزاً، وكذلك محمد استنبولي مع طرابلس وصلاح شحرور مع النجمة كان مميزاً لكن إصابته أبعدته عن معظم مباريات الدوري، وعلي غليوم مع الحكمة كان مميزاً لكن الفريق كان يعاني مشاكل كثيرة فهبط للدرجة الثانية.
وطبعا الكابتن حسين عفش أهل فريقه الإخاء أهلي عاليه للدرجة الممتازة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن