شؤون محلية

الصحة تفتتح قسماً جديداً لمعالجة الأورام في ابن النفيس

| محمود الصالح

افتتحت وزارة الصحة أمس قسم الأورام في مشفى ابن النفيس بدمشق لمعالجة وتقديم جرعات دوائية للحالات المقبولة.
وعقب افتتاحه قسم الأورام أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في تصريح للصحفيين أن افتتاح قسم الأورام في مشفى ابن النفيس جاء بعد إعادة تأهيل المكان المخصص بهدف تطوير القسم والخدمات المقدمة للمرضى ليكون قادراً على تلبية الاحتياجات والاستجابة لها، لافتاً إلى أنه يتم استقبال المرضى وتقديم العلاج اللازم لهم من خلال الإقامة أو عبر الكراسي المخصصة لتسريب الجرعات المطلوبة.
ولفت الوزير يازجي إلى أن أغلب الأدوية المطلوبة للعلاج في القسم يتم تأمينها وإعطائها للمرضى بشكل مجاني، داعياً إلى ضرورة العمل على تكامل الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمرضى الأورام إلى جانب التركيز على الدعم النفسي.
من جهته أشار مدير القسم الدكتور نضال خضر إلى أن القسم يستقبل يومياً نحو 70 مريضاً يتم تسريب الجرعات إلى نحو الخمسين، مبيناً أن القسم يضم عيادات وغرفتين للإقامة تحوي كل غرفة خمسة أسرة، إضافة إلى وحدة التسريب السريع وصيدلية والأرشيف.
من جهتهم عبر عدد من المرضى بالقسم عن رضاهم وارتياحهم للخدمات المقدمة لهم لجهة العناية والعلاج أو توفير الأدوية المطلوبة.
وفي سياق متصل تم افتتاح يوم علمي حول «المستجدات في الأورام النسائية» وذلك في قاعة المحاضرات بالمشفى نظمته مديرة صحة دمشق بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
ويتضمن اليوم العلمي مجموعة محاضرات ومحاور تتناول مستجدات العلاج المتعلقة بسرطان الرحم وأورام الخلايا المغذية والجديد في علاج سرطان المبيض والخصوبة والسرطانات النسائية.
حضر الافتتاح معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي ونقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر الحسن ومدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن