الأولى

انطلاق امتحانات الجامعات.. و95 بالمئة المشاركة في «آداب دمشق» … إجماع على صعوبة الرياضيات والجغرافيا بامتحانات الثانوية

انطلقت امتحانات الجامعات في موعدها لتبدأ بالكليات النظرية ومنها كلية الآداب والعلوم الإنسانية علماً أن الامتحانات بموجب التقويم الجامعي بـ12 الشهر الجاري، على أن تفوض الجامعات بتحديد المواعيد حسب وضع كل منها.
وأكد عميد كلية الآداب بجامعة دمشق خالد الحلبوني لـ«الوطن» أن نسبة التقدم للجلسات الامتحانية فاق 95 بالمئة من الطلاب، مبيناً أن عدد الطلاب الإجمالي يفوق 61 ألف طالب إضافة إلى 4 آلاف طالب وافد من جامعتي حلب والفرات.
وفيما يتعلق بامتحانات طلاب الثانوية بجميع فروعها أجمع الكثير من طلاب الفرع العلمي الذين التقتهم «الوطن» بمختلف المحافظات أن أسئلة الرياضيات كانت صادمة، على حين رأى طلاب الفرع الأدبي أن أسئلة الجغرافيا معقدة، وهو ما دفع بالعديد منهم للانسحاب من الامتحان، بعد الاستياء والغضب والحزن الذي سيطر عليهم منذ اطلعوا عليها.
بدوره أكد بيان صادر عن وزارة التربية أن أسئلة مادة الرياضيات تمتعت بالوضوح والصياغة الجيدة، مبيناً أنها شاملة نسبياً لمفاهيم الكتاب ومتدرجة بالسهولة، إضافة إلى أنها خالية من الأخطاء وذات مستوى علمي جيد.
وفيما يتعلق بمادة الجغرافيا أوضح البيان أن الأسئلة تميزت بالدقة والوضوح والصياغة السليمة والشمولية لمفردات الكتاب، مؤكداً أنها كانت ملائمة للوقت المخصص لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن